آخر الاخباربورصة و شركات

29 شركة مقيدة بالبورصة من أصحاب الحجم الكبير تتداول عند مضاعف ربحية 5 مرات

بوابة الاقتصاد

“الأهلي فاروس” تتوقع تحقيق 7 شركات نمو بنسبة 100% في الأرباح بنهاية العام الجاري

يتداول 29 سهمًا من الشركات ذات الحجم الكبير بالبورصة المصرية، عند مضاعف ربحية منخفض، ووفقًا لمسح أعدته بحوث الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، من المتوقع أن تحقق 7 شركات ربحية مضاعفة في نهاية العام الجاري.
وتضم قائمة الشركات التي تتداول عند مضاعف ربحية منخفض كل من مصرف أبو ظبي الإسلامي، وشركة بالم هيلز للتعمير، و التوفيق للتأجير التمويلي، و الاسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، وأرابيا انفستمنتس هولدنج، بنك قناة السويس، البنك المصري الخليجي، البنك المصري لتنمية الصادرات، بنك التعمير والاسكان، بنك البركة، بنك فيصل،
حددت “الأهلى فاروس” القيمة العادلة لسهم بنك أبو ظبى الإسلامى عند 29.29 جنيه مقابل سعر سوقى عند 13.87 جنيه، مع إشارة إلى أن مضاعف ربحية السهم الحالى البالغ 1.6 مرة منخفض عن متوسط مضاعفات الربحية لمدة 5 سنوات.
كما ضمت القائمة، بنك قطر الوطني الأهلي، مصر للألومنيوم، شركة المطورون العرب القابضة، المصرية للاتصالات، السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، دايس للملابس الجاهزة، شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، موبكو، غبور أوتو، المالية والصناعية، والعربية للأدوية والصناعات الكيماوية، أوراسكوم للتنمية، وإعمار مصر، وحديد عز، والعز للدخيلة والصلب.
فيما ترجح “الأهلي فاروس” تحقيق نمو في الأرباح بنسبة أكبر من 100% لشركات دومتي وأموك ومصر للألومونيوم، والعربية للأسمنت، ودايس للملابس الجاهزة، ومجموعة عامر القابضة، وأبوقير للأسمدة.
وحددت الشركة في تقرير اطلعت “البورصة” على نسخة منه القيمة العادلة لسهم دومتي عند 6.70 جنيه، مقابل سعر سوقي بلغ 3.94 جنيه، وأوضح التقرير أن سهم دومتي يتداول عند مضاعف ربحية يبلغ 6 مرات وهو أقل من متوسط آخر 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى