آخر الاخباراستثمار

“ثيرمونور” للمواد العازلة تتعاقد على ماكينات مصنعها الجديد بـ120 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

العقاد: الانتهاء من إنشاءات المصنع بنهاية العام.. وتمويل 50% من الاستثمارات بنكيًا

تعاقدت شركة ثيرمونور لتصنيع المواد العازلة، على شراء ماكينات لمصنعها الجديد لإنتاج السيراميك فايبر، من إيطاليا بقيمة 120 مليون جنيه.

قالت نورهان العقاد، المدير التنفيذي لـ«ثيرمونور»، إن الشركة الإيطالية المُصنّعة للماكينات سوف تورّدها إلى مصر خلال 8 أشهر.

وأضافت أن الشركة سوف تنتهي من مرحلة المصنع الذي يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، بنهاية العام الجاري أو بداية عام 2023 على أقصى تقدير.

ويعد المصنع الأول من نوعه في مصر، حيث يستخدم السيراميك فايبر في عزل الحرارة وتبطين أفران المصانع التى تزيد درجة الحرارة بها على 1000 درجة مئوية، وخاصة في مصانع الحديد والأسمنت وشركات البترول.

وذكرت المدير التنفيذي لشركة ثيرمونور لتصنيع المواد العازلة، أن الشركة حصلت على قرض من أحد البنوك الخاصة بقيمة 100 مليون جنيه، تمثل نحو 50% من إجمالي استثمارات المشروع لشراء الماكينات، وذلك بفائدة 8% ضمن مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى أن توجه إلى الاستثمار في صناعة المواد العازلة بدلًا من الاستيراد، جاء بسبب الدعم الذي تقدمه الحكومة للصناعة، فضلًا عن المساهمة في تقليل الواردات في ظل استيراد كامل احتياجات من مصر من هذا المنتج من الصين وتركيا.

ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الكلية لمصنع الشركة نحو 6 آلاف طن سنويًا من السيراميك فايبر، على أن يعمل بنصف الطاقة الإنتاجية خلال العام الأول من بدء الإنتاج، فيما تعتزم الشركة تصدير 50% من الإنتاج خلال العام الأول، ثم تصدر نحو 70% خلال السنوات التالية. المصدر: البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى