آخر الاخباربورصة و شركات

شركة يونيليفر: شاي ليبتون يصنع في مصر ولا يتم استيراده

قالت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة، في بيان لها اليوم، أن أنشطتها الصناعية والتجارية سواء تصديرا أو استيرادا تسير بشكل طبيعي ومنتظم وفقا لكافة القوانين والقرارات المعمول بها داخل مصر. نافية ما تم تداولة بخصوص وقف استيراد شاي ليبتون، ومؤكدة في الوقت نفسه أنه ضمن المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل كامل في مصر.

وكانت قد نشرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، قائمة تضم قرابة 1000 مصنع وعلامة تجارية تم إيقاف دخول منتجاتها إلى مصر بسبب عدم تسجيل مصانعها للتصدير لمصر ومخالفتها القرار الوزاري رقم (43)، والذي ينص على ضرورة إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بهيئة الرقابة.

وينص القرار الوزاري أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التى حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

وبحسب موقع الهيئة، تضمنت القائمة أبرز الشركات المتسوردة التي تم حظر دخول منتاجتها إلى السوق المصري وهما، “شركة يونيليفر وهي الشركة البريطانية متعددة الجنسيات، وشركة ال جي الكورية الجنوبية ، ودانيا للأغذية المحدودة، وشركة موباكو للصناعة والتجارة ، والمراعي السعودية ، والشركة المتطورة لصناعة الأثاث الأردنية، والشرق الأوسط للصناعات الدوائية ذات المنشأ السعودي، ومؤسسة عرفات للاستيراد والتصدير”.

وأشارت شركة يونيليفر في بيانها أنها سبق وتقدمت إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بطلب إلغاء قرار تسجيل فرعي خاص بأحد منتجاتنا والذي تم استبداله بقرار آخر ساري لذات المنتجات منذ اغسطس 2021، دون باقي المنتجات والتي لها قرارات وزارية منفصلة وسارية.

وأضافت الشركة “تمت الإشارة إلى وقف استيراد منتجات غير مطلوب تسجيلها مثل شاي ليبتون وفقا لقرار 43 ومنتجات يتم تصنيعها بالكامل في مصانع الشركة بمصر، وتقوم بتصديرها إلى أكثر 45 دولة عربية وأفريقية وأوربية وهو ما يؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة”.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى