آخر الاخباراقتصاد وأسواق

خلال احتفالية الإفطار السنوية..م.ابراهيم العربي : الدور المجتمعي يمثل أهمية خاصة للغرف التجارية

كتب: فيصل عبدالعاطي

كشفت احتفالية الإفطار السنوية التي نظمها المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة لمنتسبي الغرفة والجهاز الإداري لها عن تفاصيل مجتمعية كثيرة بين الحضور الحاشد وكانت احتفالية كرنفالية سادها الود والحب والتهاني بين الجميع سواء منتسبي الغرفة من التجار أو ممثلي الجهات الأخري وموظفي الغرفة .
و قال المهندس إبراهيم العربي إن الدور الاجتماعي للغرف التجارية في غاية الأهمية و لا يقل أهمية عن الدور الاقتصادي، وإن مجالس إدارات الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة مهتمين بشكل خاص بهذا الدور بإستمرار ويزداد في المواسم وبصفة خاصة خلال شهر رمضان الكريم.
وأبدي “العربي” سعادته بالحضور الكبير ، مشيرًا إلى أن ترابط منتسبي الغرفة التجارية و موظفيها أساس نجاح المنظومة التجارية وبالتالى هنا الأدوار مكملة لبعضها للنهوض وتطوير قطاعات بلدنا الحبيبة ومن ثم تنمية اقتصادنا القومي، ولذلك الإهتمام بالموظفين وتطوير أدائهم الإداري والوظيفي مهمتنا في الفترة الحالية والقادمة في ظل الخطة العامة للدولة التي تعتمد علي التحول الرقمي في كافة التعاملات، ولذلك التطوير والتنمية يتضمن التعاملات التجارية والإدارية معًا.
وشدد ( العربي) علي أهمية الدور المجتمعي والترابط بين أسرة الغرفة سواء تجار أو موظفين حيث أن دور كل منهما مكمل للاخر والشئون الإدارية هي التي تطور وتنمي الاقتصاديات ولذلك زيادة الترابط مطلوب حتي تكتمل الأدوار بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع الخطط التنموية المستقبلية.

في الوقت نفسة أشاد الحضور بالروح الطيبة التي يتمتع بها المهندس إبراهيم العربي الذي أصر علي المرور علي كافة الحضور في أماكن جلوسهم للترحيب بهم وتهنئتهم بالشهر الكريم قائلاً” كل عام وانتم بخير أعاد الله هذا الشهر الكريم عليكم وعلينا وعلي بلدنا بالخير واليمن والبركات” وهو ما أعطي حالة من الود والحب بين الحضور وتسابق الجميع علي التقاط الصور التذكارية معه وسط سعادته التي كانت واضحة للجميع، وهو ما جعل الاحتفالية تتحول من حفل إفطار معتاد إلى احتفالية كرنفالية أسعدت الجميع خاصة الأطفال حيث أنه كان من الواضح اهتمامه الزائد بهم مما يؤكد أن لديه حب واهتمام خاص بهم، وهو أيضا ما جعل كافة الأسر من الحضور تزداد سعادتهم بهذه الاحتفالية.
ومن التفاصيل الدقيقة البسيطة ما لفت نظر الجميع أن جولة المهندس إبراهيم العربي بين الحضور وتحيتهم وترحيبة بهم استمرت حتي أذان المغرب قبل أن يتوجه الي مائدة الإفطار.
ولم تختلف نهاية الاحتفالية عن بدايتها في التهنئة والتقاط الصور التذكارية مع رئيس اتحاد الغرف التجارية حتي انصراف الجميع مرددين “شكرًا م.إبراهيم العربي” الذي رد بنفس الطريقة “شكرًا لكم جميعا وكل عام وأنتم بخير”.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى