آخر الاخبارسياحة وسفر

وزير السياحة: نسعى لاعتماد المتحف المصري الكبير كمبنى أخضر

كشف د. خالد عناني وزير السياحة والآثار، عن بدء إدارة المتحف المصري الكبير مشروعاً لاعتماده كمبنى أخضر وحصوله على شهادة الهرم الأخضر المصري، ليكون أول متحف مصري يحصل على هذا الاعتماد، موضحا أن هذه الخطوة المهمة من شأنها زيادة المردود الاقتصادي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، للمتحف اليوم لمتابعة أعمال التنفيذ، حيث رافقه واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، وعدد من قيادات ومسئولي المتحف.

واستعرض الوزير جانباً من الخطة الترويجية للمتحف المصري الكبير، والحملات الدعائية التي سيتم إطلاقها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استخدام كافة الوسائل الترويجية الحديثة من أجل تكثيف الحملات الترويجية للمتحف بمختلف دول العالم.

وأوضح عناني أن المتحف يسعى لتقديم تجربة فريدة واستثنائية لزائريه للتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن طريق زيارة المتحف ومنطقة الخدمات الملحقة به، وفقًا لأفضل المعايير العالمية، وذلك من خلال عرض المقتنيات الأثرية في أجواء تضاهى الحضارة المصرية القديمة بعمارتها المتميزة.

ومن جانبه  أشار اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة إلى ما تم تنفيذه من أعمال تشجير وتنسيق لموقع المتحف وإعادة رفع كفاءة للطرق المحيطة به، إلى جانب الانتهاء من الأسوار الخارجية له وأعمال الإضاءات الخارجية التي ستضفى مظهرا جماليا بديعا على المتحف من الخارج.

ولفت إلى المقترحات الخاصة باستغلال الفراغات الاستثمارية الموجودة داخله، بما يسهم فى تعظيم الاستفادة منها، مستعرضاً الجهود الخاصة برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمتحف من منشآت فندقية وغيره وجاهزيتها لاستقبال وفود الزائرين، إلى جانب محاور الحركة المرورية والطرق المؤدية للمتحف وغيرها من أعمال بالمنطقة، والتي تشمل رفع كفاءة وطلاء المباني الواقعة في محيط المتحف، وتلك الواقعة أمامه على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، وعلى جانبي الطريق الدائري، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإنارة طريق القاهرة – الفيوم الصحراوي من ميدان الرماية حتى الطريق الأوسطي، وتوسعة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية لأماكن انتظار السيارات بالمتحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى