آخر الاخبارمنوعات

“بوابة الاقتصاد” تنعي وفاة ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

توفت اليوم ، ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات .

وببالغ الحزن وبقلوب مؤمنة مطمئنة بقضاء الله، يتقدم كلا من الدكتور صلاح عبدالجابر المشرف العام لجريدة “بوابة الاقتصاد” والاستاذ محمود العربي رئيس تحرير جريدة “بوابة الاقتصاد” وأسرة التحرير بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الراحلة العظبمة أحدي رائدات القطاع المصرفي المصري.

ونسأل المولى عز وجل أن يربط على قلوب ذويها وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرًا من أهلها، ويرزقها الجنة بغير حساب.

وانتقلت الراحلة إلى جوار ربها، بعد مسيرة عطاء كبيرة في القطاع المصرفي المصري.

وتولت السيدة ميرفت سلطان منصب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات EBE في سبتمبر 2016 حيث أدارت دور البنوك الاستراتيجي في تنمية قطاع التصدير المصري. وتتمتع ميرفت سلطان ب37 عامًا من الخبرة المصرفية في المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية وتجلب إلى EBE خبرة واسعة في أدوارها الدولية والإقليمية العليا داخل هذه البنوك.

وشغلت ميرفت سلطان مختلف المناصب العليا من عام 1991 حتى عام 2017. حيث كانت الرئيس الإقليمي للعلاقات الخارجية لشمال إفريقيا والشام ببنك إتش إس بي سي – الشرق الأوسط بدبي ونائب رئيس المعاملات البنكية الدولية لبنك دويتشة – مصر شمال إفريقيا وبلاد الشام.

هذا بالإضافة إلى تقلدها العديد من المناصب بعدة بنوك أخرى على المستوى المحلي والإقليمي والدولي حيث ساهمت في خطط التطوير الاستراتيجية لهؤلاء البنوك في السوق المصرفية المصرية.

حصلت ميرفت سلطان على بكالوريوس إدارة الأعمال ودرجة الماجيستير من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمرتبة الشرف، كما حصلت على العديد من الدورات والبرامج التدريبية العالمية التي أضافت إليها الكثير من الخبرات الفنية والقيادية الكبرى.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى