آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“صناعة الأدوية” تبحث مع شركات روسية إقامة مصانع فى مصر

تبحث غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات المصرية، مع عدد من الشركات الروسية إقامة مشروعات لها فى صناعة الأدوية بالسوق المصرى.

قال الدكتور محيى حافظ عضو مجلس إدارة الغرفة، إن شركات صناعة الأدوية أعضاء الغرفة تتواصل بشكل ودى مع الشركات الأجنبية والمستثمرين فى روسيا بشأن إنشاء مصانع فى مصر لتوفير المنتجات التى يتم استيرادها محليًا وتصدير الفائض.

وأضاف حافظ أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت فى هروب استثمارات كبيرة من هاتين الدولتين إلى دول مجاورة وبالتالي فإن ترويج الجهات الحكومية بجانب المستثمرين للفرص الاستثمارية المتاحة فى جميع القطاعات بات أمرًا ضروريًا.

ذكر أن أغلب الشركات العاملة فى قطاع الدواء فى مصر أجنبية، وهذا دليل على أن القطاع واعد ومؤهل لجذب مزيد من الاستثمارات.

وفضل حافظ أن تكون الاستثمارات المزمعة قائمة على الشراكة مع مشروعات صغيرة ومتوسطة فى إطار مساندة تلك المشروعات لتحقيق مزيد من النمو أمام الشركات الكبيرة التي تسيطر على نسبة كبيرة من السوق.

ذكر أن السوق المصري يضم تقريبا نحو 194 مصنع دواء، بينهم نحو 120 مصنعا يصنفون ضمن المشروعات الصغيرة و20% من شركات الدواء الكبرى تستحوذ على 40% من الصادرات للخارج.

وقال محيى حافظ وكيل المجلس التصديرى للصناعات الطبية، أن المجلس وضع استراتيجية لنمو مبيعات القطاع، فى السوقين الأوروبي والأفريقي.

أكد أن المرحلة الأولى من استراتيجية المجلس تركز على النفاذ إلى أسواق 21 دولة أفريقية من الدول الأكثر استيرادا للدواء، والمرحلة الثانية النفاذ إلى بقية الأسواق الأفريقية ثم النفاذ إلى 15 دولة من دول الاتحاد السوفيتى.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى