آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 11 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

وزيرة التجارة والصناعة لـ”بوابة الاقتصاد”: الـ131 منتجا التي ستصنع محليا لن يمنع استيرادها

قالت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد ان ال 131 منتجا التي سيتم تصنيعها محليا لن يمنع استيرادها من الخارج واضافت لبوابة الاقتصاد ان هذه السلع سيتم التركيز عليها في التصنيع المحلي وذلك بهدف الارتقاء بالصناعة المحلية وتوفير العملة الصعبة .

تابع القراءة

 وزير المالية: لا يجب أن يتعامل أحد داخل مصر إلا بالجنيه المصري

وافق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على مقترح الاتحاد العام للغرف التجارية، المتعلق بإيقاف التعامل بالدولار على الأراضي المصرية لتخفيف أعباء إضافية ناتجة عن غرامات الأرضيات التي تدفع بالدولار للخطوط الملاحية.

تابع القراءة

 ميناء الإسكندرية يطرح إنشاء وتشغيل محطة تداول الصب غير النظيف بـ”الدخيلة” للشركات

تخطط هيئة ميناء الإسكندرية لطرح مشروع محطة استقبال وتداول الصب غير النظيف بميناء الدخيلة على القطاع الخاص.

تابع القراءة

 النقل الدولى: وقف تعامل التوكيلات الملاحية بالدولار يُخفض تكلفة السلع

قال أيمن الشيخ رئيس شعبة خدمات النقل الدولى واللوجيستيات بغرفة القاهرة التجارية إن قرار وزارة المالية بالتوجه لتعامل التوكيلات الملاحية مع شركات تداول الحاويات بالعملة المصرية سيساهم فى تخفيض زمن الإفراج الجمركى وتكلفة السلع.

تابع القراءة

 مكتب الشئون الزراعية الأمريكية يتوقع بلوغ واردات مصر من فول الصويا 4 ملايين طن

توقع مكتب الشئون الزراعية الأمريكية بالقاهرة بلوغ واردات مصر من فول الصويا في العام التسويقي المقبل 2023/2022 نحو 4 ملايين طن، بزيادة 400 ألف طن عن تقديرات المكتب السابقة للعام الجاري 2021/2022 والبالغة 3.6 مليون طن.

تابع القراءة

 المالية: سنعمل بكل قوة لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات ومحفزة للقطاع الخاص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الاقتصاد المصري يمتلك القدرة على التعامل المرن مع التحديات الخارجية الحالية، في ظل ما تشهده الساحة العالمية من تداعيات للأزمة الروسية الأوكرانية التى تبعها اضطراب في سلاسل التوريد، وارتفاع حاد في أسعار السلع الأساسية، والمواد البترولية، وتكاليف الشحن، نتيجة للتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية، وأن الحكومة مستمرة في مواصلة الإصلاحات الهيكلية بمختلف القطاعات الحيوية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التي مكنتنا من امتصاص الصدمات الاقتصادية العالمية.

تابع القراءة

 جهاز الإحصاء: معدل التضخم الشهرى يسجل 2.4% لشهر مارس 2022

بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (124.4) نقطة لشهر مارس 2022، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره (2.4%) عن شهر فبراير 2022

تابع القراءة

 مدبولى: مصر خصصت مواقع مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر باقتصادية قناة السويس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن مصر تتطلع لمزيد من الدعم من شركائها في الاتحاد الأوروبي، لاسيما من خلال تعميق شراكتها في قطاع الطاقة، لافتاً إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الملف الحيوي.. مؤكدا تخصيص المواقع اللازمة لإقامة مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تابع القراءة

 إبراهيم الجراري لبوابة الاقتصاد: اتفاق ليبي مصري على فتح الاعتمادات المستندية لتصدير السلع الى ليبيا

قال ابراهيم الجراري رئيس الجانب الليبي في الغرف الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة ان وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية اتفقت مع الجانب المصري خلال اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة والتي عقدت في مصر خلال الفترة الماضية على فتح الاعتمادات المستندية المصرفية عبر المنفذ البري السلوم مساعد بعد اعتماد الية دخول البضائع ذات المنشا المصري

تابع القراءة

صناعة النواب تعد دراسة لتعميق التصنيع المحلى وزيادة الصادارت

تعد لجنة الصناعة بمجلس النواب دراسة تفصيلية بشأن تعميق التصنيع المحلى، وزيادة معدل الصادرات بعد تفاقم تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

 بوابة الاقتصاد تنشر المواصفات القياسية التي سيتم ربطها بالجمارك والتعامل بها خلال الفترة القادمة

تنشر بوابة الاقتصاد جميع انواع المواصفات القياسية المصرية التي سيتم التعامل بها وهذه المواصفات تهم كل التجار والمستوردين والمتعامليم مع الجمارك حتى يتم دخول البضائع وفقا للمواصفة المحددة وذلك وفقا لتصريح احمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك لبوابة الاقتصاد.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من ضوابط أداء فريضة الحج هذا العام

كلف رئيس الوزراء بسرعة الإنتهاء من الضوابط الخاصة بأداء فريضة الحج هذا العام، وإعلانها، حتى يتسنى بدء الإجراءات للراغبين في أداء الفريضة.

تابع القراءة

أسعار الذرة العالمية تتراجع .. فوائض كبيرة وطلب محدود

قالت شركة الاستشارات الزراعية “أيه.بي.كيه-إنفورم” أمس إن أسعار تصدير الذرة الأوكرانية إلى العالم تراجعت بسبب المخزونات الكبيرة والطلب المحدود على الحبوب، التي لا يمكن تصديرها إلا عن طريق السكك الحديدية عبر الحدود الغربية لأوكرانيا، بسبب التدخل العسكري الروسي.

تابع القراءة

 الغرف الاقتصادية الليبية تطلب من رئاسة الوزراء ووزيرة التجارة استثناء ليبيا من حظر تصدير السلع الاساسية

كشف ابراهيم الجراري رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية المشتركة انه تم ارسال رسالة لوزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع والى رئيس مجلس الوزراء.المصري الدكتور مصطفي مدبولي بخصوص استثناء ليبيا. من قرار حظر. تصدير. بعض السلع وخاصة زيت الطعام. خاصة فى شهر رمضان المبارك ومازلنا ننتظر. الرد

تابع القراءة

شعبة خدمات النقل الدولي بالإسكندرية تُناقش مشكلات نشاط مرحلي البضائع ووكلاء الشحن

نظمت لجنة صعوبات المهنة بشعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اجتماعًا مؤخرًا من أجل مناقشة المشكلات التي تواجه نشاط مرحلي البضائع ووكلاء الشحن في الفترة الأخيرة.

تابع القراءة

 مصر تخطط لتعزيز الاستثمار ودفع التوسع الصناعي

تستكشف مؤسسة الأبحاث العالمية والشركة الاستشارية، مجموعة أكسفورد للأعمال، في تقرير جديد مساعي مصر لجذب الاستثمارات لقطاعات رئيسية في الاقتصاد ولزيادة مساهمة القطاع الخاص في النمو، على خلفية الإصلاحات بعيدة المدى التي يدعمها صندوق النقد الدولي.

تابع القراءة

 اللجنة المشتركة لـ«الكويز» تعقد اجتماع المراجعة الدورية الشهر الجارى

تعقد اللجنة المشتركة لاتفاقية «الكويز» اجتماعها الدورى، خلال أبريل الجارى، ودعت وحدة الكويز، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، الشركات المصدرة ضمن الاتفاقية لحجز مواعيد للمراجعة ربع السنوية، للربع الأول من العام، اعتباراً من الفترة 1 إلى 15 أبريل الجارى.

تابع القراءة

 النسخة الكاملة لتقرير لجنة «الشيوخ» بشأن اقتراح إعادة تنظيم الأعلى للطاقة

يناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة الأسبوع المقبل مقترحا برغبة من النائب محمد فريد، بشأن  إعادة تنظيم المجلس الأعلى للطاقة.

تابع القراءة

 اغلاق شنغهاي أكبر ميناء حاويات في العالم لا يعمل والمستوردون في ورطة

يحدث إغلاق شنغهاي لمواجهة وباء كوفيد-19 اضطرابا في الاقتصاد الصيني ويهدد سلاسل الإمداد العالمية ولا سيما أن إجمالي الناتج الداخلي فيها يعادل ذلك المسجل في بولندا وميناء المدينة هو الأكبر في العالم للحاويات.

تابع القراءة

مستوردون: اغلاق ميناء شنغهاي يهدد فاتورة واردات لمصر بـ14 مليار دولار.. والبدائل بـ عشرة أضعاف

قال عدد كبير من المستوردين بالغرف التجارية إن إغلاق المواني الصينية وخاصة ميناء شنغهاي يهدد فاتورة واردات مصر بقيمة 14 مليار دولار وان البدائل التي من الممكن الاستيراد منها بدلا من الصين تتكلف عشرة اضعاف قيمة البضائع المستوردة بما يكبد مصر بفاتورة تتجاوز 14 مليار دولار في حالة اذا استمر اغلاق ميناء شنغهاي والموانيء الصينية  تابع القراءة

الشريف

 بعد إغلاق ميناء شنغهاي هذه أهم الواردات المصرية من الصين والتي يمكن أن ترتفع أسعارها

كشفت بيانات رسمية حديثة، أن الواردات المصرية من أكبر 5 دول، سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغت القيمة الإجمالية للواردات نحو 2.358 مليار دولار، مقابل نحو 2.227 مليار دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، مسجلة ارتفاعاً بنسبة  5.88%

تابع القراءة

 عمرو السمدوني لبوابة الاقتصاد: اغلاق شنغهاي لن يكون له تأثير كبير على الاستيراد من الصين وقد تم لظرف قهري

قال دكتور عمرو السمدوني سكرتير شعبة النقل واللوجستيات بالغرف التجارية في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد ان اغلاق ميناء شنغهاي تم لظرف قهري وهو انتشار فيروس كورونا في الصين وهذه الاجراءا اتخذتها الصين للحد من انتشار الفيروس والتغلب عليه ولان الاصابات اليومية هناك وصلت الى عشرة الاف وثمانية الاف في اليوم الواحد وفي اول اسبوع في الشهر الجاري

تابع القراءة

صادرات الصناعات الهندسية تقفز 26% أول شهرين من عام 2022

أعلن المجلس التصديري للصادرات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال أول شهرين من عام 2022 بنسبة 26%

تابع القراءة

 ارتفاع سعر الحديد وتراجع الخشب في الأسواق

ارتفعت أسعار الحديد بينما تراجعت أسعار الخشب، وتباينت أسعار الأسمنت بالسوق المحلي .

سعر الحديد الاستثماري للطن: 19947 جنيهًا، بزيادة 37 جنيهًا.

سعر حديد عز للطن: 20300 جنيه، بزيادة 390 جنيهًا.

سعر الأسمنت الرمادي للطن: 1643 جنيهًا، بزيادة 108 جنيهات.

سعر الأسمنت الأبيض للطن: 2680 جنيهًا، بتراجع 126 جنيهًا.

تابع القراءة

التأمين على السفن التجارية في البحر الأسود عند مستويات قياسية بفعل الأزمة الروسية الأوكرانية

ارتفعت تكلفة التأمين على السفن التجارية التي تستخدم موانئ البحر الأسود بشدة لتصبح عقبة ضخمة محتملة أمام حركة البضائع الروسية من هذه الموانئ.

تابع القراءة

 تحصيل 3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد خلال مارس

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

تابع القراءة

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016-01226296244

 حقيقة فرض رسوم جبرية على صادرات الفراولة المجمدة المصرية بالمخالفة للقانون

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض الحجر الزراعي المصري رسوم جبرية على صادرات الفراولة المجمدة المصرية بالمخالفة للقانون، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض الحجر الزراعي المصري رسوم جبرية على صادرات الفراولة المجمدة المصرية بالمخالفة للقانون، وأن الحجر الزراعي المصري لم يفرض أي رسوم جبرية على مصدري الفراولة المجمدة،

تابع القراءة

 التصديري للصناعات الغذائية تنظيم بعثة تجارية إلى الأردن مايو المقبل

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى الأردن خلال شهر مايو المقبل، موضحا أن البعثة تستهدف السوق الأردنية والعراقية والسورية والفلسطينية، حيث سيتم دعوة مستوردين من تلك الدول وعقد لقاءات مشتركة مع الشركات المصرية المشاركة.

تابع القراءة

 مع ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات بزيادة معدلات توريد القمح

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة متأهبة لاستقبال أي كميات من القمح خلال الأيام الجارية، مشددا أن الكميات الموردة من جانب المزارعين ستتزايد مع مرور الوقت وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

تابع القراءة

مدبولى يتابع الجهود المبذولة للتعامل مع مشكلات المستثمرين السياحيين المتعثرين بمدينة شرم الشيخ

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن ما يتم من خطوات لدفع مشروعات المستثمرين السياحيين المتعثرين بمدينة شرم الشيخ، وصولًا لحلول فورية للمعوقات التي تواجه استكمال تنفيذ مشروعاتهم في قطاع الفنادق، إنما يأتي دعمًا للمستثمرين الجادين، الذين لديهم نسب إنجاز متقدمة في المشروعات الخاصة بهم، وسعيًا لسرعة الانتهاء من تلك المشروعات، وتشغيلها، بما يسهم في زيادة حجم الغرف السياحية، بمختلف مستوياتها بالمدينة؛ استعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27″، بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

تابع القراءة

 استئناف حركة الشحن الجوي من مصر إلى أستراليا عبر نقاط وسيطة محددة

صرح السفير محمود زايد، سفير مصر في كانبرا، أن وزارة الداخلية الأسترالية أصدرت قرارًا بتخفيف الحظر الذي كان قد فرض في ديسمبر 2015 على الشحن الجوي للبضائع من مصر إلى أستراليا. وأشار إلى أن القرار يُتيح استئناف حركة الشحن الجوي من مصر إلى أستراليا عبر نقاط وسيطة محددة، وهو ما سيعزز من حركة التجارة والنقل بين البلدين.

تابع القراءة

 تحصيل 3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوما بجمارك بورسعيد فى مارس الماضى

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

تابع القراءة

صادرات الصناعات الهندسية ترتفع إلى 583.5 مليون دولار فى أول شهرين من 2022

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية، خلال شهري يناير وفبراير 2022 بنسبة 26% لتبلغ 583.5 مليون مقارنة بنحو 464.9 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام 2021.

تابع القراءة

 انخفاض أسعار تصدير الذرة الأوكرانية مع إغلاق الموانئ بسبب الحرب

قالت شركة الاستشارات الزراعية APK inform السبت 9 أبريل، إن أسعار تصدير الذرة الأوكرانية تراجعت بسبب المخزونات الكبيرة والطلب المحدود على الحبوب التي لا يمكن تصديرها إلا عن طريق السكك الحديدية عبر الحدود الغربية لأوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

تداعيات الحرب تستنزف الاحتياطي الأجنبي في مصر

تقلص احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنحو 4 مليارات دولار أميركي في غضون 30 يوماً في مواجهة صدمة الأسواق العالمية، وهو ما يغطي احتياجات القاهرة من الواردات السلعية لمدة 5 أشهر وحتى أغسطس (آب) المقبل.

تابع القراءة

مركز معلومات الوزراء يطلق إصدارًا جديدًا حول آليات تعزيز الصادرات

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إصدارًا جديدًا من سلسلة “آفاق اقتصادية معاصرة” حول آليات تعزيز الصادرات، متضمنًا أحدث الإحصائيات الصادرة حول مؤشرات التجارة الخارجية في مصر، وكذلك مختلف المؤشرات الاقتصادية المحلية، مع استعراض أبرز التجارب الدولية في ذلك الإطار.

تابع القراءة

ارتفاع كبير فى مبالغ تأمين «الحياة» بالوثائق الجديدة والسارية

قفز حجم مبالغ التأمين فى الوثائق الجديدة بشركات تأمينات الحياة إلى 731.8 مليار جنيه خلال السنة المالية 2020/ 2021 مقابل 461.2 مليار خلال 2019/ 2020 وبمعدل نمو %58.7 كما ارتفع حجم مبالغ التأمين بالوثائق السارية إلى 1099.1 مليار خلال العام المالى 2020/ 2021

تابع القراءة

إجراءات حكومية جديدة لتحسين مناخ الاستثمار فى الشركات الناشئة

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للرقابة المالية، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بروتوكولا للتعاون يستهدف تهيئة البيئة التشريعية والإجرائية الجاذبة للاستثمار، وإيجاد حلول مبتكرة تناسب طبيعة عمل الشركات الناشئة، وتسهيل معاملاتها، وخلق بيئة عمل مناسبة لرواد الأعمال، بما يجذب رؤوس الأموال المحلية والدولية لعقد الشراكات وتمويل نمو الشركات الناشئة في مصر.

تابع القراءة

رئيس الحكومة : اجتماع عاجل مع مصنعي الحديد والأسمنت بشأن ارتفاع الأسعار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم عقد اجتماع عاجل مع كبار مُصنعي الحديد والأسمنت؛ لمناقشة ما تشهده الأسواق المحلية من ارتفاعات في الأسعار.

تابع القراءة

أولاد رجب تعتزم ضخ 70 مليون جنيه لافتتاح 4 فروع جديدة

قامت سلسلة «أولاد رجب» التجارية، بالتخطيط لضخ استثمارات جديدة، فى حدود 70 مليون جنيه خلال العام الحالي.

تابع القراءة

محمد السلاب: تيسير إجراءات الحصول على الأراضى الصناعية بأسعار مناسبة أهم خطوات جذب الاستثمار

رحب النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس السيسى بحصر جميع الأراضي بالمحافظات لاستغلالها الاستغلال الأمثل

تابع القراءة

غرفة الصناعات الغذائية تطالب المصانع بالحد من الاستيراد

طالبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصانع بالحد من عمليات الاستيراد والسعى للاعتماد على مكونات محلية الصنع لتقليل تكلفة الإنتاج وزيادة قدراتهم التنافسية فى الأسواق الخارجية.

تابع القراءة

ارتفاع التضخم الأساسي إلى 10.1% بنهاية مارس الماضي

أعلن البنك المركزي، ارتفاع معدل التضخم الاساسي إلى 10.1% بنهاية شهر مارس الماضي مقابل 7.2% فى فبراير 2022، وفقا لبيانات البنك المركزي على موقعه الإلكتروني اليوم.

تابع القراءة

شعبة الورق تبحث تدشين «كيان» لتنظيم استيراد الورق «الدشت» من الخارج

قال مصطفى عبيد، نائب رئيس شعبة الورق والكرتون بغرفة الصناعات الكيماوية التابعة لاتحاد الصناعات، إن الشعبة تناقش حاليا مع الجهات المعنية، تأسيس شركة أو كيان يتم من خلالها استيراد الورق «الدشت» من الخارج، بهدف تنظيم العملية الاستيرادية إلى جانب تحسين جودة المنتج المصرى

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241141
عيار 21998
عيار 18855
عيار 14665
عيار 10475
سعر وقية الذهب35472
سعر الجنيه الذهب7984

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.300318.3983
يورو​19.903420.0174
جنيه إسترلينى​23.847123.9804
فرنك سويسرى​19.572519.6858
100 ين يابانى​14.716714.7992
ريال سعودى​4.87964.9060
دينار كويتى​60.020660.3620
درهم اماراتى​4.98175.0096
اليوان الصينى​2.87332.8924

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى