آخر الاخبارسياسة

محافظة كفر الشيخ تخطط لطرح 23 قطعة أرض للاستثمار الصناعى

بوابة الاقتصاد

تخطط محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية لطرح 23 قطعة أرض على المستثمرين بالمرحلة الثانية من المنطقة الصناعية في مدينة مطوبس الصناعية، خلال الأسابيع المقبلة.

قال عصام الشافعي، مدير الاستثمار بـ «كفر الشيخ» إن المحافظة أرسلت الشروط التي أقرّتها على تلك القطع إلى هيئة التنمية الصناعية لمراجعتها والموافقة عليها قبل الطرح.

وأضاف لـ «البورصة» أن المحافظة سوف تطرح تلك القطع بمجرد الانتهاء من مراجعة شروطها، وتتضمن 15 قطعة جديدة و8 قطع سحبت من مستثمرين غير جاديين.

وأوضح أن المحافظة كانت تعتزم طرح 15 قطعة يناير الماضي، إلا أن تشكيل لجنة بقرار رئيس مجلس الوزراء لتوحيد جهات ولاية تخصيص الأراضي التي كانت موزعة بين عدة جهات أجّل عملية الطرح.

وأشار إلى أن المحافظة أبلغت المستثمرين الراغبين في الحصول على قطع أراضٍ بتجهيز الدراسات اللازمة تمهيدًا لعملية الطرح التي ستكون لمدة شهر.

وقال مدير الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ إن قطع الأراضي سوف تتراوح بين 454 مترا مربعا حتى 6000 متر مربع، حيث تخصص لقطاعات الصناعات الغذائية وأدوية وغزل ونسيج وصناعات كيماوية.

وأضاف أن سعر المتر سوف يبلغ 17.5 جنيه سنويًا مقابل حق انتفاع لمدة 30 عامًا، على أن يبلغ سعر متر الترفيق 1500 جنيهًا تدفع مرة واحدة أو على أقساط بفائدة البنك المركزي المصري.

وأنشأت المنطقة الصناعية فى مطوبس بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1770 لسنة 1997، وصدر القرار الجمهورى رقم 165 لسنة 2009 بزيادة مساحة المنطقة بنحو 500 فدان كامتداد لها، ليصبح إجمالى مساحة المنطقة 1660 فدانًا.

وتبلغ مساحة منطقة مطوبس الصناعية 1660 فداناً، منها 160 فداناً للمرحلة الأولى، و150 فداناً للمنطقة الحرة، ومثلها توسعات مستقبلية لها، و400 فدان لإنشاء بركة غليون للمزارع السمكية، و70 فداناً تقدم للحصول عليها شركة سعودية لإنشاء مصنع سكر، بجانب 218 فداناً للمرحلة الثانية من المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى