آخر الاخباراقتصاد وأسواق

ما قصة زيادة ال 200 جنيها على بطاقة التموين .. تعرف على التفاصيل

بوابة الاقتصاد

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قيام الوزارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، يقضي بمنح سلع بقيمة 200 جنيه للأسر الأولي بالرعاية ، على أن تمول مؤسسة مصر الخير هذا الأمر من الناحية المالية، على أن تقوم وزارة التموين بتوزيع السلع على هذه الأسر وفقا الكشوف المرسلة من المؤسسة إلى الوزارة.

وقال المصدر إنه سوف يتم إضافة مبلغ ال 200 جنيه إلى البطاقات التموينية للأسر المستهدفة هذا الشهر ،بحيث إذا كان قيمة دعم البطاقة التموينية المتضمنة أربعة أفراد 200 جنيها ، فإنه سوف يضاف إليهم مبلغ ال 200 جنيها دعم مصر الخير ليصبح إجمالي السلع المدعمة هذا الشهر 400 جنيها .

من ناحية أخري طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، ممن يمتلكون سيارات حديثة أي كان نوعها وماركتها، عبر رسائل تحذيرية على بون صرف الخبز المدعم بضرورة التوجه إلى مكتب التموين.

وقالت وزارة التموين، إنه في حالة امتلاك رب الأسرة بالبطاقة التموينية سيارة حديثة، سيتم إيقاف صرف الدعم للبطاقة بالكامل، وفي حال امتلاك أحد المستفيدين على البطاقات التموينية سيارة حديثة، سيتم إيقاف صرف الدعم لصاحب السيارة فقط دون المساس بباقي المستفيدين.

“لم تكتف مؤسسة مصر الخير في حملة “إفطار صائم” لرمضان هذا العام بتوزيع الكراتين الغذائية على الأسر المستحقة خلال شهر رمضان 2022″، بل استحدثت المؤسسة خدمة توزيع الكروت المالية التي تصرف من فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين في صورة سلع غذائية على حسب رغبة المواطن الحامل للكارت.

وأتاحت مؤسسة مصر الخير، ضمن حملة “إفطار صائم” هذه العام، توزيع “كارت الخير بقيمة 200 جنيه” و”سند العائلة بقيمة 1200″ من أجل دعم الأسر المستحقة والأولى بالرعاية لتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، ضمن أكبر حملة مساعدات غذائية للأسر المستحقة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

فيما أوضح المهندس أحمد على، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن مصر الخير تستهدف خلال هذا العام تقديم عدد من الخدمات المتنوعة والمتميزة والتى تلبي احتياجات الأسر الأولي بالرعاية بشكل يحفظ لها خصوصيتها وحريتها في اختيار ما يناسبها، لافتا إلى أن ذلك وفرته المؤسسة من خلال “كارت الخير” والذي يحتوي على 200 جنيه يتم صرفه من أي مجمع استهلاكي في صورة سلع غذائية على حسب احتياج المواطن.

ونوه مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة توزع أيضا “كراتين رمضان”، حيث تحتوي الكرتونة الواحدة على مواد غذائية تزن 12 كيلو جرام من المواد الجافة ، لافتا إلي أن محتويات الكرتونة تزيد قيمتها عن ٢٦٠ جنيها .

من جانبه، أكد أحمد يوسف مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة مصر الخير، أن “سند العائلة” قيمته 1200 جنيه، يوفر للأسرة متطلبات شهر رمضان كاملا، والذي يتم تسليمه للأسر المستحقة من الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات، موضحات أن “سند العائلة” يتم تسليمه للمستفيدين من يوم 27 شعبان كي تتمكن الاسر المستحقة من شراء احتياجتها من المواد الاساسية والتى تكفيها طوال شهر رمضان.

تجدر الإشارة إلى أن حملة “إفطار صائم” تطلقها مؤسسة مصر الخير للسنة العاشرة علي التوالي، والتي قدمت المؤسسة من خلال هذه الحملة ما يزيد عن 75 مليون خدمة للمستحقين من الأسر المستحقة في كافة ربوع مصر خلال السنوات التسع الماضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى