آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تتراجع بنحو 5 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال اليوم الأربعاء 6-4-2022 بنحو 5 جنيهات، تزامنًا مع تراجع سعر الذهب العالمي، نتيجة للتعليقات المتفائلة من مسئولي الاحتياطي الأمريكي لكل من الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وتراجعت أسعار الذهب في البورصات العالمية، بمعدل 0.04 %، مسجلة 1925.47 دولار للأوقية.

قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

تراجع الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف اليوم، مسجلًا نحو 980 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما انخفض سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1120 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 840 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7840 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

تراجع سعر الاوقية عالميًا بمعدل 0.04%، مسجلة 1925.47 دولار للأوقية، في ظل التعليقات المتفائلة من مسئولى الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، كل من الدولار وعوائد سندات الخزانة ليصلا إلى أعلى مستوى لهما فى عدة سنوات، ما أدى إلى الحد من الطلب على الملاذ الآمن للسبائك الذهبية، ليعوض الدعم بسبب حالة الضبابية بشأن الصراع الروسى الأوكرانى.

وسيصدر بنك الاحتياطى الفيدرالى، اليوم الأربعاء، محضر اجتماعه فى مارس الماضى، والذى يمكن أن يعطى مزيد من التفاصيل بشأن خططه لتقليل حيازاته من السندات.

اقرأ أيضا أهم الأخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى