آخر الاخباراستثمارسيارات

وزير قطاع الأعمال: توقيع مذكرة تفاهم مع شريك صينى لإنتاج السيارة الكهربائية الأسبوع المقبل

بوابة الاقتصاد

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الأسبوع المقبل سيشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر للسيارات وإحدى الشركات الصينية، في مجال صناعة السيارات الكهربائية، بعد الاتفاق مع شركة “FEV” الألمانية المتخصصة في مجال استشارات تطوير السيارات.

وأضاف توفيق، في تصريحات أنه سيتم توقيع عقود إنتاج السيارة الكهربائية في مايو المقبل، على أن يكون أول نموذج للسيارة المصنعة داخل النصر للسيارات في الشوارع المصرية نهاية النصف الأول من العام المقبل.

وكانت الحكومة تفاضل بين إحدى الشركات الكورية والصينية خلال الفترة الماضية، وفقًا لتصريحات سابقة للوزير ولكنها استقرت في النهاية على الشريك الصيني بالتوافق مع شركة الاستشارات الألمانية.

وشهد توفيق أمس الثلاثاء، توقيع عقد تقديم استشارات بين شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة FEV الألمانية المتخصصة في مجال الاستشارات الخاصة بالتطوير في قطاع السيارات.

ويتضمن نطاق التعاون مع شركة FEV الألمانية متابعة إدارة مشروع إنتاج السيارة الكهربائية مع شركة النصر للسيارات، وكذلك تطوير الطراز الكهربائي الذي من المقرر بدء إنتاجه خلال عام 2023.

ويأتي هذا التوقيع في إطار التعاون الذي بدأ في نوفمبر 2021 مع الاستشاري الألماني “FEV” من خلال قيامه بترشيح عدد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات الكهربائية المتوافقة مع المعايير التي حددتها شركة النصر للسيارات وفقًا للدراسات، وذلك لاختيار إحداها للشراكة في إنتاج سيارات الركوب الكهربائية.

وقال هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات، لـ “البورصة” إن شركة «FEV» ساهمت مع شركة النصر للسيارات في اختيار السيارة الكهربائية المخطط إنتاجها بالسوق المصرية، وذلك خلال الفترة المقبلة مع أحد الشركات الكبرى في دولة الصين.

أوضح أن شركة «FEV» قامت بدراسة متطلبات السوق المصرية من السيارات الكهربائية وتم إجراء اختبارات للسيارة الكهربائية المستهدف إنتاجها قريبًا.

أضاف أن شركة «FEV» الاستشارية الألمانية تعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تطوير صناعه السيارات ووضع مواصفات القياسية العالمية خاصة للسيارات الكهربائية، وتنفيذ التصاميم الخاصة بالسيارات، وتعمل لدي العديد من شركات السيارات العالمية منها «فولكس فاجن، BMW، ومرسيدس، وأودي».

وتأسست شركة «النصر للسيارات» منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وكانت طاقتها الإنتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.
وتنقسم الشركة إلى 4 مصانع تشمل، «مصنع سيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، ومصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الحرارية الخاص بتصنع الأجزاء الميكانيكية لمختلف أنواع السيارات التي يتم إنتاجها، ومصنع هندسة العدد الخاص بتصميم وإنتاج الاسطمبات ومحددات القياس، ومصنع المكبوسات الذي يقوم بعمليات التشكيل واللحام والتشغيل لأجزاء». نقلا عن البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى