آخر الاخبارطاقة

«الكهرباء» تتوقع ارتفاع استهلاك الطاقة اليوم إلى 26.5 ألف ميجاوات

بحسب ما قالته مصادر من وزارة الكهرباء سيرتفع إجمالي استهلاك مصر من الكهرباء ليسجل 26.5 ألف ميجاوات، بزيادة قدرها نحو 300 ميجاوات عن الأحمال الكهربائية المسجلة أمس.

من جانبه توقّع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وجود طاقة إنتاجية احتياطي في الإنتاج المتاح، اليوم الاثنين، قدرها 20 ألف 150 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم تخفيض أية أحمال، سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

عدادات الكهرباء
عدادات الكهرباء

جدير بالذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، والذى بلغ ذروته في صيف 2014، حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائيًّا ابتداء من يونيو 2015.

وحول الإجراءات التى اتخذها القطاع للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، قام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري بتوظيف المنهج العلمي في البحث والتحليل لدراسة مشكلة تكرار الانقطاعات والتعرف على أسبابها الجذرية ووضع الحلول الملائمة لها وفقًا لأهداف مرحلية قابلة للتنفيذ.

ونفّذت مصر عبر شركة سيمنس 3 محطات كهربائية تعدّ الأكبر على مستوى العالم بنظام الدورة المركبة، هي «بنى سويف»، و«الكريمات»، و«العاصمة الجديدة»، بقدرات 14800 ميجاوات، ليقفز إجمالي إنتاج مصر من الكهرباء حاليًّا إلى نحو 60 ألف ميجاوات.

ولم تشهد مصر أية انقطاعات نتيجة تخفيف الأحمال على مدار الـ7 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك احتياطي يومي بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجاوات يوميًّا خلال فصل الشتاء، ويصل إلى 15 ألف ميجاوات خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا أهم الأخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى