آخر الاخباراستثماراقتصاد وأسواق

أيمن سليمان: سيمنز والوطنية للبترول مطروحتان للاستثمار السعودي

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن محطات سيمنز والشركة الوطنية للبترول أحد الخيارات المطروحة للاستثمار أمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأكد أيمن سليمان، في تصريحات نقلتها قناة العربية، إن التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستهدف تأسيس كيانات مشتركة تتمكن من الوصول للإقليمية والعالمية.

وأضاف أن صندوق مصر السيادي يستهدف الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا المالية والشمول المالي في السعودية، مشيرًا إلى أن خدمات التكنولوجيا المالية وبعض الشركات الناجحة في السوق المصري والسعودي مستهدفة بالاستثمار، وذلك بهدف خلق كيانات تصل للعالمية.

وفيما يتعلق بالاستثمارات المطروحة أمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أوضح “سليمان” أنه نظرًا لطبيعة الشركات المدرجة في البورصة المصري، لا يستطيع الإعلان عن أسماء هذه الشركات حاليًا.

ولكنه أكد على وجود شهية استثمارية عبر ضخ أموال في البورصة المصرية، وكذلك في محطات سيمنز والوطنية للبترول، منوهًا إلى صندوق مصر السيادي على استعداد ضخ أموال في هذه الشركات حال طرحها في البورصة أو دخول مستثمر استراتيجي.

ويشار أن حكومتي مصر والسعودية وقعتا صيغة مشروع اتفاقية، بشأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في مصر.

وبحسب بيان الحكومة، يأتي الاتفاق في إطار تعزيز التعاون والأخذ بكل ما من شأنه دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتعجيل بإنهاء الإجراءات المتصلة بالاستثمار في جمهورية مصر العربية من خلال صندوق الاستثمارات العامة.

ويهدف إلى تشجيع ودعم الصندوق للاستثمار في مصر، بما يحقق مستهدفات مصر في جذب الاستثمارات بالعملات الأجنبية، ودعم استخدام العمالة الوطنية، وتوطين التقنيات الحديثة في الاقتصاد، وذلك في إطار ما تقضي به القوانين والتشريعات المصرية ذات الصلة في كافة المجالات الاستثمارية المتاحة في مصر.

كما يأتي الاتفاق تكليلاً للاجتماعات التي عقدت بين كل من “صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية، ورغبة منهما في الإسراع باستكمال الإجراءات المتصلة بالتوقيع على المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى