آخر الاخباراقتصاد وأسواق

اسعار الذهب اليوم الجمعة 1-4-2022

بوابة الاقتصاد

استقرت أسعار الذهب عند نفس الأسعار السائدة، مساء أمس،في السوق المحلية صباح اليوم الجمعة 1-4-2022،  في الوقت الذي تحركت فيه أسعار الذهب عالميًا في مدى محدود خلال تعاملات اليوم.

وتحركت أسعار الذهب العالمية اليوم في مدي محدود حوالي 5 دولارات، مسجلة تراجعًا بمعدل 0.09%، حيث بلع سعر الأوقية عالميًا 1935.53 دولار.

وينشر  «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

استقر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في صباح اليوم، مسجلًا نحو 980 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما ثبت سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1120 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 840 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7840 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اقرأ أيضا أهم الأخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز:

سعر الذهب عالميًا

انخفض الذهب صباح يوم الجمعة في آسيا، مما زاد من خسائره الأسبوعية، فقد خفضت قوة الدولار من الطلب على الملاذ الآمن مدفوعة بالتقدم الضئيل الذي تم إحرازه في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، وينتظر المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكي الأخير بحثًا عن دليل للمضي قدمًا في السياسة النقدية الأمريكية.

انخفضت سعر الاوقية عالميا بنسبة 0.09% لتصل إلى 1935.53 دولارًا، وخسرت حوالي 1.1٪ خلال الأسبوع حتى الآن.

كما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، صعوديًا من أدنى مستوى له في شهر تقريبًا يوم .

وقال كبير المحللين في OANDA جيفري هالي «الذهب لم يتغير في آسيا ، مع عدم وجود مؤشرات على شراء الملاذ الآمن في عطلة نهاية الأسبوع ، وهي علامة أخرى تنذر بالسوء ، خاصة مع استمرار الدولار الأمريكي في الارتفاع اليوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى