آخر الاخباراستثمار

تكنال الفرنسية تستهدف مبيعات بقيمة 3 ملايين يورو فى مصر

بوابة الاقتصاد

تستهدف شركة تكنال الفرنسية المتخصصة فى قطاعات الألومنيوم للأبواب والنوافذ وواجهات المبانى تحقيق مبيعات بقيمة 3 ملايين يورو فى السوق المصرى خلال عامين.

وقال حابى يعقوب، مدير المبيعات الإقليمى لمصر والكويت والإمارات العربية المتحدة إن حجم السوق لأنظمة الألومنيوم الأوروبية المتميزة فى مصر يبلغ نحو 30 مليون يورو.

أضاف يعقوب فى بيان ان “تكنال” تستهدف الاستحواذ على 10% من تلك المبيعات بحلول عام 2025.

وتعد “تكنال” إحدى الشركات التابعة لمجموعة هايدرو العالمية المتخصصة فى توفير قطاعات الألومنيوم للأبواب والنوافذ والحوائط الستائرية.

أوضح يعقوب أن الشركة ترى أن السوق المصرى احد الاسواق الواعدة فى فى المنطقة وهو ما يدفعها للاسثمار فيه خلال الفترة المقبلة لمواكبة النمو المضطرد والنهضة العمرانية غير المسبوقة التى تشهدها مصر، خاصة فى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

أشار إلى أن منتجات “تكنال” متوفرة فى السوق المصرى وفى حالة الأزمات مثل الحرب الحالية بين روسيا وأوكرانيا قد يكون هناك دافع للشركات الدولية لإنشاء مصانع داخل البلاد لتلبية الاحتياجات وتخطى تكلفة الاستيراد مما يمثل فرصة لتعميق الصناعة وزيادة المكون المحلى فى صناعات مثل الزجاج الذى يصنع بـ 80% مكونات محلية الآن.

ومن جانبه قال سام روبنسون، العضو المنتدب لشركة هيدرو لأنظمة المبانى للشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا أن الشركة أعلنت عن إطلاق أحدث منتجاتها فى مصر اليوم وهى قطاعات Hydro Circal من الألومينيوم المعاد تدويره بنسبة لا تقل عن 75% للنوافذ والأبواب والواجهات.

وأضاف روبنسون أن المنتج الجديد يؤدى إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 75% وخفض استهلاك الطاقة بنسبة 95% بالمقارنة بالتصنيع العادى مع عدم وجود أى تكلفة إضافية.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على عدد من المشاريع من ضمنها مستشفى مجدى يعقوب بالسادس من أكتوبر، وأحد أبراج العلمين وجامعة نيو جيزة بجانب المقر الجديد لمجموعة “العربي” بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى