آخر الاخباراقتصاد وأسواق

استقرار أسعار الذهب مع ثبات الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة

بوابة الاقتصاد

استقرت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث استقر الدولار الأمريكى عند أعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع خلال الجلسة السابقة وارتفعت العوائد، كما توقف المستثمرون عن وضع المزيد من الرهانات بشأن الأسعار، وسط حالة من الترقب لمحادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا التى تبدأ فى وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

واستقر السعر الفورى للذهب عند 1925.86 دولار للأوقية، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% لتصل إلى 1926.00 دولار.

كما استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع الذى سجله خلال الجلسة السابقة، ما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملى العملات الأخرى.

واتجهت السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوى لها فى ثلاث سنوات، وتزيد العائدات المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك الذهبية التى لا تدر فوائد.

وقالت أوكرانيا إن هدفها الرئيسى فى أول محادثات مباشرة مع روسيا منذ ما يتجاوز أسبوعين، والمقرر إجراؤها فى تركيا اليوم الثلاثاء، هو تأمين وقف إطلاق النار، رغم شكوكها والولايات المتحدة فى تحقيق اتفاق فعلى.

وأظهرت بيانات رسمية أن صافى واردات الصين من الذهب عبر هونج كونج تراجع بنسبة 13.7% فى فبراير الماضى ليصل إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من عام، حيث أثر كل من عطلات رأس السنة القمرية وارتفاع الأسعار على الطلب.

وقالت حكومة المدينة، على حسابها الرسمى عبر تطبيق ويتشات، إن المركز المالى الصينى فى شنغهاى أبلغ عن تسجيل 4381 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بدون أعراض و96 حالة مصحوبة بأعراض فى 28 مارس 2022.

وقالت جمعيتان لصناعة الذهب إنهما تعملان مع عمال المناجم والمصافى والمستثمرين وشركات الشحن لإنشاء قاعدة بيانات لسبائك الذهب فى محاولة لمنع تجارة المعادن المقلدة والسماح لمشترى السبائك الذهبية بتعقب مصدرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى