آخر الاخباربورصة و شركات

البروج تستهدف طرح مشروعات جديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه خلال 2022

بوابة الاقتصاد

1.5 مليار جنيه استثمارات مشروع “Sixty3” التجارى فى العاصمة الإدارية
12 مليار جنيه إجمالى استثمارات “البروج” بمشروعاتها فى العاصمة الجديدة


تستهدف شركة “البروج للتنمية العمرانية” طرح مشروعات جديدة فى القطاع العقارى باستثمارات تصل 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

وقال المهندس محمد عاصى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج للتنمية العمرانية، إن الشركة طرحت مشروع “Sixty3” فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.5 مليار جنيه، وتستعد لطرح مشروعين جديدين خارج العاصمة خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأضاف عاصى لـ”البورصة”، أن مشروع “Sixty3” يعد ثالث مشروعات الشركة بمنطقة حى المال والأعمال فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويقام على مساحة 8 آلاف متر مربع بإجمالى مساحة بنائية 21 ألف متر مربع، بنشاط تجارى إدارى.

وأوضح أن المشروع يتضمن وحدات تناسب كافة الأنشطة التجارية، ويوجد مساحات تصل 1000 متر مربع بالطابقين الأرضى والأول تناسب الشركات الكبرى والبنوك، ومساحات تبدأ من 50 مترا للوحدات بالأدوار المتكررة.

وأشار إلى أن استراتيجية شركة البروج الاستثمارية ومعدلات نموها فى الفترة من 2017 وحتى 2022، تجاوزت المستهدف من خلال عدد المشروعات المنفذة ومعدلات إنشائها على أرض الواقع.

وقال عاصى، إن شركة “البروج” تدرس إطلاق مشروع جديد فى العاصمة الإدارية، بنهاية العام الجارى، مضيفاً أن الشركة فى مرحلة وضع الدراسات الخاصة بالمشروع الجديد، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المشروع بمجرد الانتهاء من إجراءات الحصول على الأرض.

وأوضح أن إجمالى استثمارات الشركة الحالية فى العاصمة الإدارية يبلغ 12 مليار جنيه، منها 4.5 مليار جنيه فى منطقة حى المال والأعمال موزعة على 3 مشروعات.

وقال إن الشركة حققت نسب إنجاز جيدة بمشروع “Sixty Iconic Tower” فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتصل إجمالى استثمارات المشروع إلى 1.7 مليار جنيه.

وأضاف أن “Sixty Iconic Tower” بنشاط تجارى إدارى فندقى، يتم تنفيذه خلال 3 سنوات، وهو عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دورا، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

وأوضح عاصى، أن عميل الاستثمار أصبح لديه الوعى الكافى للاختيار من بين المشروعات، وبات يركز على المشروعات التى سيكون لها مردود استثمارى خلال الأمد القصير، وخاصة مع تراجع معدلات إعادة البيع لكثرة المعروض من الشركات.

وأشار إلى أن منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية تخاطب رجال الأعمال لقربها من الداون تاون والحى الحكومى والعديد من المناطق المميزة، ما يجعلها فرصة استثمارية واعدة.

وقال إن شركة “البروج” تركز فى حملاتها التسويقية على عملاء الداخل والخارج، ونجحت خلال الأعوام الأخيرة فى استقطاب نسبة كبيرة من المصريين العاملين فى الخارج، حيث بلغت نسبة المبيعات لعملاء الخارج فى مشروعات الشركة نحو 45% من المبيعات.

وأضاف أن الشركة تطور مشروع «أويا» بالشراكة مع شركة إيدج القابضة فى الحى السكنى “R7″، بجانب مشروع “أويا تاور”، بالشراكة أيضا مع “إيدج القابضة”، كما تطور مشروع “3 Point”، ومشروع “Sixty Business Park” بحى المال والأعمال فى العاصمة الإدارية.

وأوضح عاصى، أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وانتقال الوزارات بشكل كلى سيغير من ملامح السوق وخريطة الاستثمار العقارى فى مصر، وسيؤدى إلى حالة من الرواج العقارى بكل أشكاله السكنى والتجارى والإدارى والترفيهى، كما يساعد فى جذب الاستثمارات الأجنبية والخليجية لمصر، وزيادة معدلات تصدير العقار المصرى للخارج.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد السوق العقارى زيادات فى أسعار المنتجات العقارية بأنواعها المختلفة بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام وجميع مدخلات عمليات البناء، ما يشكل أعباء مالية جديدة على المطور العقارى.

وقال إن الفترة الفترة القادمة تعد فرصة ذهبية للشركات الجادة التى تنفذ مشروعاتها وملتزمة بالخطة الزمنية للإنشاءات، مؤكدا أن المنافسة بين الشركات أمر صحى وفى صالح العميل لكثرة المعروض وتنوعه.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد عملية فلترة للسوق بالتزامن مع افتتاح العاصمة الإدارية، والشركات الجادة ستعزز موقفها بمدى جديتها وقدرتها على التنفيذ وفقا للخطة الزمنية لمشروعاتها.

وأشار عاصى إلى أن العقار التجارى هو الأعلى طلبا بالسوق خلال الفترة الحالية لأنه أفضل استثمار ويحقق أعلى عائد للعميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى