آخر الاخبارعقارات

ليوبارد تطور “كايرو كانز” بالشراكة مع “زهراء المعادى” باستثمارات 1.4 مليار جنيه

بوابة الاقتصاد

ضخ 200 مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات بمشروعات الشركة العام الجارى
“ليوبارد” تستهدف بيع 1.3 ألف وحدة بمشروع “إيست كايرو” خلال 2022


تخطط شركة “ليوبارد للإنشاءات والتطوير” لتنمية مشروعات بمساحة تصل 10 ملايين متر مربع فى شرق وغرب القاهرة، وذلك فى إطار خطة الشركة التوسعية بالقطاع العقارى.

وقال المهندس محمود زايد، الرئيس التنفيذى لشركة “ليوبارد”، إن الشركة تعتزم ضخ نحو 200 مليون جنيه فى الإنشاءات خلال العام الجارى، كما تضع الشركة فى خطتها مقترح التمويل البنكى، لأهميته فى تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الحالية وطرح مشروعات جديدة.

وأضاف زايد لـ”البورصة”، أن الشركة تترقب القرار الوزارى لطرح مشروع «Cairo Cannes» السكنى، والذى يطور بالشراكة مع شركة زهراء المعادى، بنسبة 50% لكل منهما، وينفذ على مساحة 34 فدانا، ويضم المشروع 1.3 ألف وحدة سكنية ومول تجارى، ونادى اجتماعى رياضى.

وأوضح أن التكلفة الإنشائية للمشروع تصل 1.4 مليار جنيه، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه، وينفذ المشروع على مرحلتين، تضم المرحلة الأولى 650 وحدة، ومن المخطط بدء تسليم المشروع خلال عام 2024.

وأشار إلى أن الشركة باعت نحو 300 وحدة من وحدات المرحلة الأولى بمشروع «East Cairo» السكنى، المقام على مساحة 78 فدانًا على طريق الإسماعيلية الصحراوى، ويضم 4.5 ألف وحدة سكنية، وينفذ على 4 مراحل خلال 8 سنوات، ويشمل مرحلتين سكنيتين، ومرحلة تجارية، ومرحلة فندقية.

وقال زايد، إن المرحلة الأولى من المشروع تضم نحو 1.3 ألف وحدة سكنية بتكلفة إنشائية تبلغ 750 مليون جنيه، وتخطط الشركة لبيع المرحلة الأولى بالكامل خلال العام الجارى، والانتهاء من تنفيذها منتصف عام 2024.

وأضاف أن استثمارات المنطقة التجارية بالمشروع تبلغ نحو 1.5 مليار جنيه، من بينها فندق “هيلتون” باستثمارات 600 مليون جنيه، وتستهدف شركة «ليوبارد» مبيعات بقيمة 5.5 مليار جنيه من إجمالى وحدات المشروع المختلفة.

وأوضح أن الشركة تدرس عروض من بعض شركات المقاولات لإسناد أعمال المقاول العام للمشروع، وتعاقدت مع شركة “سمينس” الألمانية لتنفيذ أعمال ومحطات الكهرباء بالمشروع، كما تعاقدت مع شركة “زى تك” الإسبانية لتنفيذ أعمال الطاقة الشمسية بالمشروع.

وأشار زايد إلى أن «ليوبارد» تعاقدت مع المكتب الكندى للهندسة والاستشارات الهندسية، لتنفيذ أعمال التصميم والاستشارات الهندسية لمشاريعها، وتولى أعمال الاستشارى العام.

وقال إن شركة “ليوبارد” تطور مشروع “لارينا” الفندقى بمنطقة الساحل الشمالى، على مساحة 12 ألف متر مربع، بتكلفة إنشائية تبلغ 90 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تطبق سياسة تسعير جديدة فى السوق العقارى حيث أعدت دراسة حسابية لمعدل الزيادة المتعارف عليها للوحدات العقارية داخل السوق والتى تطبق بشكل ربع سنوى بنسبة محددة أو مع ارتفاع أسعار مواد البناء.

وقامت “ليوبارد” بتجزئة تلك الزيادة وتطبيقها بشكل يومى بمعدل 18 جنيها زيادة على سعر المتر، ما يحقق توازن بيعى بين مختلف المشترين طبقا لتاريخ الشراء، حيث أن الزيادات المتعارف عليها فى السوق والتى تطبق بشكل ربع سنوى ستوسع الفارق السعرى بين المشترى ما بعد الزيادة بيوم والمشترى قبلها بيوم واحد.

وتابع: “الشركة وضعت بنودا فى عقد البيع تضمن للمستثمر تلك الزيادة اليومية بنفس القيمة طبقا لمتطلبات السوق وغير قابلة للنقصان حتى فى ظل الركود العقارى، ومن ضمن الضمانات التى قدمتها الشركة للمشترى والتى وثقت أيضا فى عقد البيع أنه إذا رغب العميل فى بيع الوحدة مرة أخرى للشركة بعد الاستلام ستقوم الشركة بشرائها طبقا للسعر الجديد بعد الزيادة وحددت له أنظمة متعددة لشرائها”.

وأوضح زايد أن الشركة تمنح العملاء فرصة لمتابعة الزيادة اليومية لقيمة الوحدة، من خلال عداد زمنى متواجد على الموقع الرسمى للشركة على الإنترنت والذى يوضح سعر اليوم وسعر الغد وسعر الأمس.

وأشار إلى أن الشركة تضمن للمشترى وفقا للسياسة التسعيرية الجديدة تحقيق مكاسب مادية من أول يوم للتعاقد حيث أدخلت ضمن أنظمة السداد الخاصة بالشراء عائد سنوى على قيمة مقدم التعاقد يصرف بنسبة تحدد طبقا لنظام السداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى