آخر الاخباراقتصاد وأسواق

حمادة السعدني يشيد بدور السفارة الليبية بالقاهرة على خطواتها الاصلاحية الشاملة

بوابة الاقتصاد

اشاد المهندس حمادة السعدني، رئيس مجلس إدارة الهندسية جروب، بدور السفارة الليبية في القاهرة الفاعل والداعم حيال التبادل الاقتصادي مع مصر، لا سيما دورها المتميز في الدعم والمساعدة، من خلال فتح سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وتذليل العقبات أمام المستثمرين.
واعرب السعدني، عن تقديره بالخطوات الاصلاحية الشاملة التي تنتهجها السفارة الليبية، ووقوفها في كل كبيرة وصغيرة تخص الاشقاء الليبيين، موجهاً الشكر للقائمين بسفارة ليبيا على جهودها الحثيثة لخدمة الشعبين، سواء في مصر أو ليبيا.
ذكر رئيس الهندسية جروب، أنه متوقع أن يبلغ حجم التبادل التجاري بين ليبيا ومصر خلال عام 2022 أكثر من مليار دولار، وجاءت توقعاته، بسبب تخفيف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث بلغ إجمالي التبادل الاقتصادي بين البلدين 500 مليون دولار في عام 2021.
وأضاف أن قرارات الحكومة المصرية، تؤثر بشكل مباشر على السوق الليبية، مشيراً إلى قمة “الكوميسا” التي عقدت بالعاصمة الإدارية الجديدة اواخر 2021،والتي كانت ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع السوق الليبية.
وأوضح “السعدني”، أن هذه القمة ألقت بظلالها على إعادة الإعمار والتنمية في ليبيا، بل وتضع الأخيرة في مقدمة الدول الشريكة لمصر في تبادلها التجاري، مضيفًا أن ليبيا تستحوذ على أكثر من 17% من حجم الصادرات المصرية لدول إفريقيا بقيمة 830 مليون دولار.
واكد ان مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع مختلف الدول العربية، لا سيما ليبيا، والذي أشار إليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد موقف مصر في دعم الاشقاء الليبيين، لافتاً إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط ليبيا بمصر، والقائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى