آخر الاخباراستثمار

أر إكس هيلث تجرى مفاوضات للاستحواذ على شركات أدوية بمليار جنيه

بوابة الاقتصاد

قالت مصادر مطلعة أن منصة “أر إكس هيلث كير” التابعة للمجموعة المالية هيرميس تسعى لاقتناص عدد من الفرص في قطاع الأدوية، وتجري حاليًا مفاوضات مع عدد من الشركات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأضافت المصادر لـ”البورصة”، أن المنصة تستهدف تنفيذ صفقات بنحو مليار جنيه، وترتكز استراتيجيتها على توسيع الاستثمارات فى قطاع الأدوية لزيادة حصتها السوقية.

وأشارت إلى أن المتحدون فارما التي استحوذت عليها “أر أكس هيلث” ضاعفت إنتاجها السنوي، مع الحفاظ على هامش ربحية متجاوزة أقرانها في السوق، ونوعت شبكة التوزيع لديها .

وذكرت المصادر أن خطة ترقية المنشأة الكاملة للمتحدون فارما في مراحلها النهائية، وتوقعت الانتهاء منها فى الأشهر الأولى من عام 2022، مع إنشاء القدرات اللازمة لدفع خطط الشركة للنمو .

وتسعى الشركة لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التكميلية التي تخدم قطاع المستشفيات على وجه الخصوص مثل التخدير، والمواد القابلة للحقن ذات القيمة المضافة، والتركيز على الصادرات إلى الأسواق المجاورة التى تواجه نقصًا فى الإمدادات الطبية الأساسية.

وقفزت الأرباح السنوية للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بنسبة 12% خلال 2021، لتصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه.

وسجلت الإيرادات نموًا خلال عام 2021 لتتجاوز 6 مليارات جنيه، بنمو سنوي 12% عن عام 2020، وهى أعلى قيمة إيرادات سجلتها الشركة فى تاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى