آخر الاخباربنوك وتأمين

226 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 18% خلال أسبوع

بوابة الاقتصاد

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1% ، حيث بلغت 226 مليار جنيه خلال أسبوع .

وقال محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 74 مليارجنيه خلال أسبوع من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” .

من جانبه ، قال يحيي أبوالفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 152مليار جنيه ، خلال أسبوع من بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

وأشار الى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي«الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها. وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة ، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار

زر الذهاب إلى الأعلى