آخر الاخباراستثمار

تصديرى الصناعات الهندسية” ينظم بعثة تجارية إلى نيجيريا تضم 14 شركة

بوابة الاقتصاد

“الصياد”: تركيز على البعثات التجارية وتنظيم معارض متخصصة

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بعثة تجارية إلى نيجيريا بمشاركة 14 شركة، فى إطار خطة المجلس للتوسع فى الصادرات إلى السوق الأفريقى وتعزيز وجود الإنتاج المصرى فى أسواق القارة السمراء.

وترأست مى حلمى المدير التنفيذى للمجلس التصديري البعثة التى تضم 14 شركة في قطاعات “الأجهزة الكهربائية، والأجهزة المنزلية، ووسائل النقل، وطلمبات والمراجل، ومكونات السيارات، والمعدات الزراعية، ومنتجات تشغيل المعادن”.

وقالت حلمى فى بيان إن تنظيم البعثة جرى بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ومن المقرر غدًا عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها النيجيرية لزيادة الصادرات والتعرف على احتياجاتهم وبحث الفرص التجارية المتاحة، والسوق النيجيري واعد ويعد أحد أهم الأسواق الأفريقية المستهدفة من قبل المجلس.وأكدت أن المجلس سيركز الفترة المقبلة على التوسع في إقامة المعارض المحلية لقطاعاته المختلفة التى تستهدف التصدير واستقدام بعثات مشترين دوليين على غرار ما تم فى معرض”هاتس” الذي نظمه المجلس فى نوفمبر الماضى والذى حقق نجاحا كبيرا فى جذب مشترين وعقد صفقات تصديرية.

أوضح لـ”البورصة” أن التركيز حاليا على التوسع في أفريقيا وبحث الفرص بها ، وينظم المجلس لقاءات ثنائية مع أكبر المستوردين بالأسواق المستوردة والتي يزورها المجلس ببعثاته مؤخرا.

أضاف أن المجلس يعد دراسة عن القطاعات التى يمكن أن ينظم لها معارض متخصصة على غرار معرض هاتس للأجهزة والأدوات المنزلية بعد النجاح الذي حققه وفي مقدمتها قطاع الإضاءة والصناعات المغذية للسيارات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى