آخر الاخبارأسواقبنوك وتأمينسياسةمنوعات

تعرف على أبرز شهادات الإدخار فى البنوك العامة

بوابة الاقتصاد

أبرز شهادات الإدخار التي طرحتها البنوك، بعد قرار البنك المركزي بتحريك سعر صرف الدولار، بسبب حالة التضخم العالمي، وهبوط قيمة الجنيه أمام الدولار، قدم عدد من البنوك العامة شهادات إدخار بفوائد مرتفعة، وهو ما ساهم في زيادة الإقبال عليها من قبل الآلاف من العملاء.

أبرز شهادات الإدخار فى البنوك العامة

ومن أهم شهادات الإدخار التي أصدرتها البنوك العامة مؤخراً هو بنك مصر، الذي رفع نسبة الفائدة على شهادة الإدخار لـ ١٨٪، وهو ما ساهم في إقبال الملايين من المواطنين على شرائها حتى أن المبيعات تجاوزت مليارات الجنيهات حتى الآن.

وتتميز شهادة إدخار بنك مصر بالعديد من المميزات، ومن أهمها وجود عائد ثابت كل شهر وهو ما ييسر على المواطنين توفير النفقات فى مواجهة التقلبات الاقتصادية المتتالية.

خطوات وشروط الحصول على شهادات الإدخار من البنوك العامة

وطرح أيضا البنك الأهلي المصري شهادات إدخار بفائدة تصل ل ١٨٪ أيضا، والتي تتميز عن غيرها بإمكانية شراء شهادة استثمار بضمانها، وتقدم عائد شهري أو سنوي، وهو ما ساهم أيضا في كثافة الإقبال عليها والتى وصلت لـ 153 مليار مبيعات.

وحددت البنوك العامة التى رفعت أسعار الفائدة إلى 18%، عدد من الشروط اللازم توافرها فى الراغب للحصول على إحدى الشهادات والتى يأتي على رأسها أن يتمتع الراغب فى الحصول عليها بالجنسية المصرية، وأن يتجاوز سنه الـ 21 عام، ويمكن التوجه الآن إلى أحدى فروع بنك مصر، ومن ثم شراء الشهادة.

وبالنسبة للبنك الأهلي، فقد أتاح للعملاء إمكانية شراء شهادة الإدخار من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، أو بواسطة التوجه إلى إحدى الفروع الموجودة فى القاهرة أو المحافظات الأخرى.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي وبنك مصر، يمكنهم فى الوقت الحالي كسر شهادة الإدخار والحصول على المبلغ المسدد وذلك بعد 6 شهور من شرائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى