آخر الاخباربنوك وتأمين

عمومية “بنك قناة السويس” تُقر توزيع أسهم مجانية بـ695.7 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

صدقت الجميعة العامة العادية لـ”بنك قناة السويس”، على توزيع أسهم مجانية على المساهمين بمبلغ 695.7 مليون جنيه بواقع 0.239 سهم لكل سهم، لزيادة رأس مال البنك المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية وحساب توزيع الأرباح للعام الماضي.

وقررت العمومية إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام الماضي،

كما وافقت العمومية على الاتفاق الذي تم مع المصرف العربي الدولي بشأن قيام الأخير بمنح قناة السويس قرض مساند بحد أقصى 750 مليون جنيه لمدة 5 سنوات بسعر عائد سنوي متغير بحد أقصى 2% فوق سعر إقراض البنك المركزي المصري.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح الخاص ببنك قناة السويس وفقًا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة.

وتضمن قرار مجلس إدارة البنك الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.43 مليار جنيه بزيادة 528.75 مليون جنيه.

وتوزع الزيادة على 52.87 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهمن توزع كأسهم مجانية ممولة من رصيد أرباح العام الظاهرة بالقوائم المالية في نهاية ديسمبر 2021، بواقع 0.18 سهم مجاني لكل سهم واحد.

كشف حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس، عن أن البنك قام بضخ أكثر من 400 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية للبنك، إلى جانب الاستعانة بشركات عالمية لتقوية البنية التكنولوجية حتى نتمكن من تقديم أفضل خدمة إلكترونية للعملاء خلال السنوات المقبلة.

وقال في كلمته بمؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا – إن استراتيجية البنك تهدف لتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية لتتماشى مع أحدث ما تم التوصل اليه في مجال التكنولوجيا المالية وتطوير قدرة وكفاءة البنية التحتية لتستوعب التحول الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء، وتطوير منظومة العمل الداخلية مع تطبيق حماية متطورة لضمان توفير مستويات الامن المرتفعة للخدمات الرقمية.

وأضاف، أن البنك قام بافتتاح الفروع الذكية التي تعتمد على الخدمات المصرفية الرقمية وكان اول فرع ذكي في المركز التجاري “سيتي ستارز” وثانى الفروع بأركان في الشيخ زايد.

وبادر البنك بإصدار مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، حيث أطلق البنك خدمات المحفظة الإلكترونية، بالإضافة إلى توافر الخدمة البنكية الإلكترونية عبر الانترنت E-banking والتي تمكن العملاء من تنفيذ العديد من المعاملات المالية دون الحاجة من زيارة الفرع وتسهيلاً لعملائنا.

وبالتوازي أطلق بنك قناة السويس البطاقات اللاتلامسية (Contactless Cards) بكافة منتجاتها تماشياً مع أحدث التطورات التكنولوجية في بطاقات الدفع البلاستيكية تيسيراً على عملائه في إجراء معاملاتهم المالية بشكل أسرع.

كما أطلق صندوق استثمار بنك قناة السويس (SCB –Funds) وتم إطلاق الخدمة سواء الشراء والاسترداد عبر الخدمات المصرفية الالكترونية كما صاحب ذلك تطوير الموقع الإلكتروني الخاص للبنك وأضافه خدمات تفاعلية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى