آخر الاخباربورصة و شركات

عمومية “أكتوبر فارما” تُقر توزيع سهم مجاني و4 جنيهات على مساهميها

بوابة الاقتصاد

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “أكتوبر فارما”، توزيع 24 مليون جنيه على المساهمين عن أرباح العام الماضي بواقع 4 جنيهات للسهم.

كما قررت العمومية توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجاني لكل سهم.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وكان وافق مجلس إدارة “أكتوبر فارما”، على مشروع حساب توزيع الأرباح المقترح عن العام الماضي المتضمن توزيعات نقدية وأسهماً مجانية.

وصدق المجلس على توزيع 6 جنيهات للسهم بإجمالي 36 مليون جنيه، كما اقترح توزيع 2 سهم مجاني بإجمالي 120 مليون جنيه من الأرباح المرحلة.

وقرر المجلس دعوة الجمعية العامة العادية للشركة يوم 24 مارس 2022.

ارتفعت أرباح شركة “أكتوبر فارما” بنسبة 36% خلال 2021، لتصل إلى 119.8 مليون جنيه، مقابل أرباح 88.25 مليون جنيه في العام السابق له.

وبلغت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 655 مليون جنيه، مقابل إيرادات 543.3 مليون جنيه خلال 2020.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “أكتوبر فارما”، على تحديد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ 300 مليون جنيه، وراسمال الشركة المصدر بمبلغ 60 مليون جنيه موزعة على 6 مليون سهم، بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم.

وأقرت العمومية تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للركة بشأن المنتجات المصنوعة وإضافة أنشطة أخري، و المشاركة مع الهيئات الشبيها بأعمالها “وللشركة تصنيع الأدوية البشرية باشكالها المختلفة لدي الغير وللغير وذلك بموافقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”.

واعتمد مجلس إدراة شركة أكتوبر فارما، الموازنة التقديرية للعام الجاري 2022.

وتستهدف الشركة تحقيق صافي ربح بعد الضرائب بواقع 135 مليون جنيه بنهاية 2022.

كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 775 مليون جنيه خلال العام الجاري، فيما تضمنت الموازنة الاستثمارية للعام الجاري، إقتناء أصول ثابتة جديدة بواقع 65.82 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى