آخر الاخباربورصة و شركات

عمومية “راميدا” تُقر توزيع أرباح 9.6 مليون جنيه على المساهمين

بوابة الاقتصاد

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، على مقترح توزيع أرباح على مساهمي الشركة بإجمالي 9.6 مليون جنيه بواقع 0.009 جنيه للسهم الواحد.

ويأتي ذلك تمويلًا من صافي أرباح العام القابلة للتوزيع عن عام 2021، وفقاً لمشروع توزيع الأرباح.

كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”، عن قيام مجموعة من المستثمرين بالاستحواذ على 6.4% من أسهمها ما يعادل 64.28 مليون سهم، وهم شركة اكوينوكس فارما هولدنج، بالإضافة إلى مستثمر بشريحة المؤسسات من دول مجلس التعاون الخليجي، وعضو مجلس إدارة تنفيذي.

وتم تنفيذ عملية الاستحواذ من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير ، بقيمة إجمالية بلغت 128.5 مليون جنيه.
توقعت بحوث سي أي كابيتال، أن تحقق راميدا صافى ربح بقيمة 61 مليون جنيه خلال الربع الرابع 2021، بنسبة نمو تصل إلى 42% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت البحوث أن آليات القطاع تشير إلى تحقيق نمو أكبر وأرباح أفضل، متوقعة ارتفاع صافى الربح خلال العام الجاري ككل بنسبة 48% مقارنة بالعام السابق.

مما يتيح استئناف استراتيجيتها الأولية الخاصة بالاستحواذ على مركبات دوائية جديدة فى ظل بدء عودة السوق الأوسع نطاقا إلى أنشطتها المعتادة، وفقاً لـ”البحوث”.

وأضافت، أن إيرادات راميدا ارتفعت بنسبة 37% خلال الشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل نمو إيرادات السوق بنسبة 7% لتستحوذ على 1.7% من السوق، مقابل نمو من 1.2% خلال التسعة شهور الأولى من 2020.

وأشارت إلى أنه في ظل إطلاق بين 8 و10 مستحضرات دوائية جديدة مرتفعة السعر باستثناء المركبات الدوائية التي تقوم الشركة بالاستحواذ عليها، إلى جانب ارتفاع نشاطه التصنيع بالتعاقد بفضل الطاقة الإنتاجية المتميزة الخاصة بإنتاج البودرة المجفدة، مما يرجح بدوره نمو الإيرادات بنسبة 17% خلال 2022، ويفوق معدل نمو القطاع البالغ 15%.

ورجحت سي أي كابيتال، أن تكون الشركة قادرة على التكيف مع تراجع الطلب على الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا والتي بلغت نحو 15% من مبيعات 2021.

وحددت البحوث السعر المستهدف لسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الطبية «راميدا» عند 3.90 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى