آخر الاخباراقتصاد وأسواقسياسةعقارات

علي حبيب حمود: العقارات مازالت هي الملاذ الآمن للمصريين

علي حبيب حمود: مصر تشهد طفرة عقارية جاذبة للاستثمار
علي حبيب حمود: عقارات دبي تسجل مبيعات قياسية بعد كورونا

بوابة الاقتصاد – محمود العربي

قال علي حبيب حمود، عضو شعبة الاستثمار العقاري، أن سوق العقارات في مصر لا يزال هو الملاذ الآمن للراغبين في الحفاظ على قيمة أموالهم ومدخراتهم، وتشهد مصر طفرة كبيرة في مجال الاستثمار العقاري، كما شهدت نهضة معمارية كبيره في الطرق أو الانشاءات والكباري وعلى النطاق السكني بشكل عام.

وأضاف علي حبيب حمود، أن المشروعات الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة وباقي المدن الجديدة التي أنشئت في المحافظات تعتبر نقلة حضارية كبيرة، ولفت النظر إلى أن الطراز الجديد من المدن الذكية يشهد إقبال كبير من المستثمرين المحليين والأجانب.

وأشار حمود، إلى أن السوق العقاري في دبي يشهد أيضًا نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، حيث أظهرت نتائج الأداء الخاصة بشهر فبراير الماضي تسجيل أفضل مستوى من المبيعات العقارية في شهر فبراير منذ أكثر من 8 سنوات، بقيمة إجمالية بلغت 13.12 مليار درهم خلال شهر فبراير فقط، وهو ما يؤكد انتعاش القطاع واستعادة زخمه السابق، ومازال بوتيرة تصاعدية حتى يومنا هذا.

وأكد علي حبيب حمود، أن المزايا التي تدفع المستثمرين إلى التوجه نحو دبي للاستثمار في عقاراتها أو شراء منزل بغرض السكن أو الإيجار، انعدام القيود التنظيمية التي تحد من قدرة المستثمرين على ضخ رؤوس أموالهم في الاقتصاد.

وأوضح حمود أن الاقتصاد بشكل عام تلقى حزم دعم كبيرة من الدولة، أدت الي الطريقة الفعالة التي تعاملت بها دبي مع أزمة كورونا، وهو ما أدى إلى ثقة المستثمرين وتدفقها بشكل كبير إلى دبي، الذي أغلقت فيه معظم المدن ووجهات الاستثمار العقاري العالمية أبوابها أمام حركة الدخول والخروج بسبب الجائحة.

كما أكد حمود ان القطاع العقاري في الدولة قوي ومتين وقادر على تجاوزِ الصعاب والأزمات مهما كان نوعها أو مصدرها وهذا ما برهنه المنظومة خلال الجائحة.

ولفت علي حبيب حمود، أنه بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي إلا أن قطاع العقارات المحلي قادر على التعامل مع تلك التداعيات لا سيما في ظل استمرار الطلب عليه بغرض الاستثمار أو الإقامة، إلى جانب الإجراءات الاحترازية المكثفة التي اتخذتها السلطات في الدولة لحماية كافة أفراد المجتمع وقد اثبتت دبي انها تخرج من الأزمات الاقتصادية والمالية بشكل افضل واسرع من اي مكان آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى