آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

60 مليار جنيه استثمارات “اتصالات مصر” خلال 15 عامًا

بوابة الاقتصاد

قال المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذى لقطاع الأفراد بشركة “اتصالات مصر”، إن اجمالى استثمارات شركته بمصر، نحو 60 مليار جنيه خلال 15 عاما منذ دخولها السوق المصرية.

وكشف يحيى، على هامش اللقاء الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم، عن تضاعف عدد عملاء خدمة المحفظة المالية الإلكترونية “اتصالات كاش” خلال عامى 2020 و2021، بنسبة 6 أضعاف، موضحا أن شركته تحتل المرتبة الثانية فى مصر من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الإلكترونية.

وأضاف أن نظام المحافظ المالية الإلكترونية يمثل تكامل خدمى للعملاء من خلال تنفيذ كافة تعاملاتهم المالية وتلبية احتياجاتهم للمدفوعات والسحب بشكل رقمى عبر الهاتف المحمول.

وقال إن “اتصالات مصر” سوف تنتهى خلال الفترة القليلة المقبلة من تغطية كافة شبكاتها بتكنولوجيا خدمات الجيل الرابع بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصوتية والبيانات وهو ما دعمته الشركة بالحصول على حزمة ترددات تبلغ نحو 40 ميجا هرتز فى الحيز الترددى 2600 بتقنية TDD، مشيرا إلى أن الشركة مستعدة لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس فى مصر.

وأضاف أن الاستثمار فى البنية التحتية يحتاج خطط متكاملة لمواكبة تطلعات الحكومة المصرية، كما أن تحسين جودة خدمات البيانات يساعد على زيادة استهلاك العملاء الذين تضاعف احتياجهم للإنترنت خلال الفترة الماضية.

وقال يحيى إن زيادة استهلاك البيانات من قبل العملاء يتطلب استمرار تطوير جودة الشبكات للحفاظ على معدل نشاط الاستهلاك، ولذلك يحتاج الاستثمار فى تطوير جودة شبكات الإنترنت مرة واحدة إلى ضخ ضعف حجم ذلك الاستثمار لدعم تجربة المستخدم الذى يتطلع لزيادة السرعة باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى