آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الغرف التجارية تدشن معارض للسلع الغذائية بتخفيضات 35%

بوابة الاقتصاد

يواصل الاتحاد العام للغرف التجارية تدشين معارض “أهلا رمضان” بالمحافظات، لتوفير احتياجات الأسر من السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 35%.

قال المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد، إن الحرص على استمرار الإطلاق السنوي لهذه المعارض يستهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة.

أضاف أن الاتحاد يتابع عن كثب هذه المعارض ويحرص على توفير المنتجات بأسعار التكلفة للحد من الارتفاعات التى طالت بعض السلع مؤخرًا.

أكد العربي، أن هذه المعارض ستسهم في خفض الأسعار وتضبط السوق مرة أخرى، وتوفر بدائل للأسر، وتحفز الشركات على تقديم تخفيضات لانعاش حركة البيع.

ويُطلق الاتحاد العام للغرف التجارية سلسلة معارض “أهلا رمضان” بمحافظة القاهرة الجمعة المقبل 25 مارس بتخفيضات تتراوح بين 15 ـ 35 %.

وتأتي المعارض في إطار الدور المجتمعي للغرف التجارية والمساهمة في توفير كافة احتياجات المواطنين قبيل بدء شهر رمضان الكريم الذي يرتفع فيه حجم الطلب المحلي على السلع الغذائية بنسبة 50% .

وأوضح أن معارض “أهلا رمضان” بدأت في العديد من المحافظات الأسبوع الماضي، وتستمر لمدد تتراوح بين 15 ـ 30 يوما، لاحتواء أزمة زيادات الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الأسابيع الماضية تأثرا بالاضطرابات الاقتصادية العالمية.

وتنظم الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة برئاسة محمد إمبابي، 5 معارض، الرئيسي بشارع فيصل على مساحة 2000 متر، بالإضافة إلى 4 معارض أخرى بمراكز العياط والبدرشين والوراق وأوسيم.

وفى محافظة الأقصر افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وصلاح محمد خليل رئيس الغرفة التجارية، المعرض الرئيسي بالمدينة على مساحة 650 مترا مربعا، ويقدم تخفيضات تتراوح بين 20 ـ 30 % مقارنة بأسعار السوق، وبمشاركة السلاسل التجارية الكبرى.

وفي الإسماعيلية افتتح أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، معرض “أهلا رمضان” بالغرفة بمشاركة 70 عارضًا، بالإضافة إلى إقامة 8 معارض أخرى تعرض جميع السلع بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 20 ـ 25%.

وافتتح عمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط المعرض الرئيسي بمقر الغرفة التجارية ، ومن المقرر استمراره لمدة 20 يوما بتخفيضات تصل إلى 25%.

وفي شمال سيناء افتتح النائب عبد العزيز مطر، رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء المعرض الرئيسي، ليسع أكثر من 16 باكية سيتم منحها للتجار.

وافتتح مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم المعرض الرئيسي، ضمن 7 معارض من المقرر إطلاقها بمختلف أنحاء المحافظة وتسيير 10 سيارات للوصول إلى المناطق النائية وبنسب خصم تتراوح بين 20 ـ 25%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى