آخر الاخباربورصة و شركات

تابعة لـ”إم بي للهندسة” توقّع عقد تشغيل محطات “ريفولتا” لشحن السيارات الكهربائية

بوابة الاقتصاد

كشفت شركة “إم بي للهندسة”، عن توقيع شركة “شاحن” التابعة، عقد إدارة وتشغيل محطات شركة “ريفولتا إيجيبت” لشحن السيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن محطات “ريفولتا” مكونة من 30 محطة شحن متنوعة بين الشحن البطئ والسريع في عدة محافظات أهمها القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والقليوبية وبورسعيد والشركة والبحر الأحمر.

وأضافت أن الطاقة التشغيلية لهذه الشبكة تبلغ تقريباً 1.034 كيلو وات في الساعة شحن بالإضافة إلى 200 كليو وات ساعة شحن سريع.

وأفادت أن الشبكة قادرة على تحقيق إيرادات بقيمة 18 مليون جنيه سنويًا عند نسبة تشغيل 80% طبقًا للتعريفة المطبقة في مصر.

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم ربط المحطات بشبكات شركة شاحن، على أن يتم الانتهاء من الربط واتاحتها للمستخدم من خلال تطبيق إلكتروني مزمع تشغيله نهاية مارس الجاري.

وكانت أعلنت شركة “إم بي للهندسة”، عن الافتتاح التجريبي لأكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر بقدر تزيد عن 330 كيلوات في الساعة، بالتعاون مع الشركة الوطنية للبترول من خلال شاحن التابعة لها.

وأوضحت الشركة أن المحطة تستوعب شحن 14 سيارة كهربائية في آن واحد، مشيرة إلى أنها تعتبر ضمن شبكة محطات سيتم إنشائها على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنها سوف تتقدم للحصول على رخصة مشغل شبكات الشحن الكهربائية فور إنتاء وزارة الكهرباء من تحديد الضوابط المنظمة لها.

ونوهت الشركة، أنها تعتوم تغطية 5 محافظات في مصر خلال النصف الأول من 2022.

وتحولت شركة “إم بي للهندسة” إلى ربح 4.1 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر 2.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 118.9 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل إجمالي مبيعات 142.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 4.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.76 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول حيث سجلت 67.93 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 105.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى