آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة تعلن إدراج أسهم زيادة رأسمال “أسمنت سيناء” اليوم

بوابة الاقتصاد

قررت إدارة البورصة إدراج أسهم شركة “أسمنت سيناء” بعد الزيادة، اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الأحد.

وأوضحت البورصة، أن ذلك في ضوء ورود خطاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي بقبول قيد أسهم الزيادة بنظام الإيداع والقيد المركزي كما يلي: 133.07 سهم.

وكانت وافقت اللجنة على قيد زيادة راس المال المرخص به لشركة أسمنت سيناء، ليصبح بمبلغ 2 مليار جنيه، و كذلك قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع ليصبح بمبلغ 1.33 مليار جنيه بزيادة نقدية قدرها 650 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن الزيادة موزعة على عدد 65 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد، و الزيادة تمثل الإصدار الرابع.

وكان دعا مجلس إدارة شركة “أسمنت سيناء” عمومية الشركة للانعقاد يوم 26 يناير الجاري؛ لمناقشة النظر في نقل حق الرقبة لمساحة الأرض المملوكة للشركة لصالح محافظة شمال سيناء.

وأوضحت الشركة، أن العمومية ستناقش القرار بإبرام عقد حق انتفاع لمدة 50 عام قابلة للتجديد حتى 25 سنة أخرى.

وتراجعت خسائر الشركة بنسبة 23.9% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري لتصل إلى 323.3 مليون جنيه، مقارنة بخسائر 424.98 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 984.8 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بـ 588.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.

وكانت قالت شركة اسمنت سيناء إن الزيادة السعرية في سعر توريد الغاز الطبيعي إلى مصانع والشركة والتي أقرتها الحكومة لتصبح 5.75 دولار بدلا من 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل، سوف توثر بشكل كبير على المصانع التى تعتمد على الغاز الطبيعي فى عملية الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى