آخر الاخبارسياسة

الأمم المتحدة: منطقة آسيا المحيط الهادي غير مهيأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

بوابة الاقتصاد

قال مسؤول بالأمم المتحدة إن منطقة آسيا المحيط الهادي ليست على المسار الصحيح لتحقيق أي من أهدافها للاستدامة المطلوب إنجازها بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن جائحة “كورونا” تشكل عائقًا أمام تحقيق التقدم في العديد من المناطق.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي”، قال “كافيه زاهدي” نائب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي إن الوقت ينفد وإنه وفقًا للوتيرة الحالية وبدون تسريع الجهود فإن المنطقة غير مهيأة للنجاح في تحقيق أي من أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.

وتتطلع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تم تحديدها في 2015 إلى إحراز التقدم في عدد من القضايا بحلول 2030 بما في ذلك خفض عدم المساواة ومكافحة تغير المناخ وتحسين جودة الصحة والتعليم.

ومع ذلك، أشار “زاهدي” إلى بعض النقاط المضيئة فيما يتعلق بتحقيق بعض الأهداف مثل توفير مصادر للطاقة صديقة للبيئة وبأسعار معقولة، إلا أنه أشار إلى أن التغيير بشكل عام بطيء للغاية.

وذكر مسؤول الأمم المتحدة أن المنطقة شهدت تراجعًا في بعض المجالات وخاصة ذات الصلة بالعمل المناخي والاستهلاك والإنتاج المستدامين، مشيرًا إلى أن الانتكاسة هي مسألة مقلقة بالنظر إلى أن منطقة آسيا المحيط الهادي معرضة لخطر تغير المناخ.

وأرجع التباطؤ الذي يحدث حاليًا إلى جائحة “كورونا” الذي يرى أنها ستؤدي إلى التأخر في تحقيق أهداف الاستدامة بنحو فترة تتراوح ما بين 30 عامًا إلى 40 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى