آخر الاخباراقتصاد وأسواق

التموين: اجتماعات طارئة لمناقشة تكلفة وتسعير الخبز الحر غير المدعم

بوابة الاقتصاد

«المخابز»: القرار سيسهم فى ضبط السوق وحمايته من ارتفاع الأسعار

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتسعير الخبز الحر غير المدعوم للحد من زيادة سعره، فيما كشفت «مصادر» بوزارة «التموين» عن عزمها لعقد اجتماعات خلال الساعات المقبلة مع شعب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات؛ لبحث تكلفة ومدخلات الإنتاج لتحديد سعر رغيف الخبز السياحي.

ووجه الرئيس بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشى التموين بالتأكد من التنفيذ، وسرعة تحديد حافز التوريد الإضافى لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعى الحالى والإعلان عنه فى أقرب وقت.

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم عقد اجتماع موسع مع شعب المخابز باتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات لمناقشة تكلفة إنتاج الرغيف ومداخلات الإنتاج لتحديد السعر المناسب، بما يعمل على ضبط سعر الرغيف ويحمى المستهلكين.

وقال حسين بودي، نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الغرفة ستناقش مع أعضائها الأمر بشعبة المخابز، وتنتظر إيضاح آليات التطبيق من قبل الحكومة.

أوضح أن القمح والدقيق يباعان حالياً بأسعار السوق ولا يوجد لهم سعر محدد يتم على أساسه تسعير الخبز، وقال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن توجيهات الرئيس ستساهم في ضبط السوق وحمايته من ارتفاع الأسعار والذى شهدته الأسواق مؤخرًا، ولفت إلى أن الشعبة ستعقد اجتماعاً طارئاً غدًا لمناقشة الأمر، وبحث آليات التسعير بما تتناسب مع أسعار الدقيق مع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى