آخر الاخبارسياسة

أمين شباب حزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية يشارك في ندوة ” الأمن القومي المصري وقوى الدولة الشاملة”

كتبت: هند عادل _ بوابة الاقتصاد

شارك المهندس أدهم الوليلي أمين الشباب بحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية في الندوة التثقيفية التي عقدتها أمانة التثقيف والتدريب السياسي المركزية بالحزب تحت عنوان ” الأمن القومي المصري وقوى الدولة الشاملة” برئاسة الدكتور كريم سالم أمين أمانة التثقيف والتدريب السياسي المركزية، وذلك بمقر الأمانة المركزية بالقاهرة الجديدة.

حاضر في الندوة التثقيفية الدكتور زاهر الشقنقيري أمين أمانة التخطيط والتطوير المركزية- المتحدث الرسمي باسم الحزب، كما حضر الندوة الأستاذ نشأت حتة أمين الشباب المركزي، النائبة إيلاريا سمير حارص، والمهندس عمرو عويضة(الأمناء المساعدين لأمانة الشباب المركزية)، بالإضافة إلى أعضاء هيئة مكتب أمانة الشباب، وأعضاء أمانة الشباب المركزية، والأمناء والأمناء المساعدين لأمانات الشباب على مستوى محافظات الجمهورية.

أوضح المهندس أدهم الوليلي أن الندوة تناولت التركيز على المفاهيم الاستراتيجية المرتبطة بالأمن القومي وقوي الدولة الشاملة والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، كما تم التطرق إلى شرح اختصاصات مجلس الأمن القومي، وأساليب بناء الاستراتجية وصياغة السياسات.

ومن جانبه أكد الدكتور زاهر الشقنقيري، على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الأمن القومي، مشيرًا إلى أنه من الضروري بناء الوعي العام لإدراك حقيقة التحديات والتهديدات التي تواجهها الدولة، فضلًا عن ضرورة التماسك المجتمعي لحماية المصالح الحيوية.

كما أكد “الشقنقيري” على دور الأحزاب السياسية والقوى الوطنية في نشر الوعي بين المواطنين بأهداف مصر القومية، والتصدي لكافة المخاطر التي قد تهدد أمنها واستقرارها.

على الجانب الآخر، وفي نهاية الندوة، تم فتح باب الأسئلة للسادة الحضور للرد على استفساراتهم في هذا الشأن، ومن ثم التقاط الصور التذكارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوات التثقيفية تأتي في ضوء الدور الريادي الذي يقوم به حزب الشعب الجمهوري في نشر الوعي السياسي والثقافي بين أعضائه، لرفع كفاءاتهم السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى