آخر الاخبار

( بوابة الاقتصاد ) تنشر تفاصيل توقيع كتاب ” بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة ” د . إيمان يسري .. صور

كتب فتحى السايح.

عقد أول حفل توقيع لكتاب “بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة” للمؤلفة الدكتورة “إيمان يسري” خبيرة بصمة الصوت والمتخصصة في علوم الصوتيات الجنائية والتنكر الصوتي. صدر كتاب بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة في يناير 2024، وصادر عن مؤسسة حورس الدولية للنشر والتوزيع، وانتشر الكتاب في المعارض الدولية في الوطن العربي منذ بداية العام، مثل معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض الرياض الدولي للكتاب، ومعرض الدوحة الدولي للكتاب، ومعرض الرباط الدولي، وغيرها من المعارض الدولية الهامة.
كما حاز الكتاب على إعجاب عدة قراء من المهتمين بعلم الجريمة ومن الباحثين في البصمات وخاصة الباحثين في مجال بصمة الصوت.
تضمن حفل التوقيع مقدمة تعريفية من مؤلفة الكتاب الدكتورة إيمان يسري، حول أنواع البصمات المختلفة، وأنواع المجرمين، وماهية بصمة الصوت وتاريخ اكتشافها، وأيضا تناولت المؤلفة عرض لأهم ما نُشر عن الكتاب في المواقع والصحف الدولية والإقليمية، والقومية والمجلات الأدبية. إضافة إلى اللقاءات الصحفية والإعلامية التي تمت على غرار صدور الكتاب.
افتتح الحفل أستاذ أحمد عبد المنعم مدير مؤسسة حورس الدولية للنشر والتوزيع، ودكتور جلال زناتي، مستشار النائب العام السعودي، والذي له أكثر من 15 كتاب حول علوم الجريمة، ثم تابعت دكتورة إيمان يسري بعرض تقديمي به عدة محاور وقضايا هامة للنقاش، وأثرى الحفل نقاش شيق وممتع للكتاب بين دكتور جلال زناتي ودكتورة إيمان يسري مؤلفة الكتاب، وأشاد دكتور جلال بكتاب بصمة الصوت وبما قدمته دكتورة إيمان يسري من علم وفير في تخصص بيني ودقيق.
وطرحت دكتورة إيمان يسري عدة قضايا متعلقة ببصمة المخ، وبصمة الحمض النووي، وأوضحت أهمية استخدام بصمة الصوت في القضايا المختلفة كالابتزاز، والاغتصاب، والنصب الإلكتروني، وخاصة في العصر التكنولوجي الذي نعيشه والذي يزداد تقدم يوم بعد يوم. ولذا أكدت دكتورة إيمان خبيرة بصمة الصوت على أهمية استخدام عدة أنواع من البصمات البيولوجية التي تؤخذ من جسم الإنسان، حيث أصبح قادرين على استخدام التكنولوجيا لكي يتمكنوا من الهرب من جريمتهم. كما شرحت خبيرة بصمة الصوت أنواع التنكر الصوتي، وكيفية حدوثه، إضافة إلى توضيح الفرق بين بصمة الصوت وطريقة الكلام. وتطرقت دكتور إيمان إلى حكاياتها الشخصية مع بصمة الصوت وقصة حياتها التي سردتها سريعا وربطتها بتاريخ بصمة الصوت.
حضر الحفل مدير مؤسسة حورس الدولية للنشر والتوزيع والمدير المالي للمؤسسة، والفنانة يمنى عبد المجيد، مصممة غلاف الكتاب والبانر الخاص بالحفل، والعاملين بمؤسسة حورس الدولية، أستاذة ابتسام السيد، مديرة إدارة الصناعة بالغرف التجارية، ودكتور هيثم سراج الدين مدير مؤسسة صواري للتنمية، والأديب الساخر عادل حراز، والصحفي المؤلف أحمد سليم، والدكتور الشاعر عليوة سلامة والمتخصص في مجال الطب المعملي. إضافة إلى عدد من الشخصية العامة بالمجتمع المدني السكندري مثل نجلاء الديباني، والتي فاجأت دكتورة إيمان بباقة من الورد، وسامية عبد الحميد، وصديق أحمد، وأيضا حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة والمتخصصة في مجالات مختلفة.
وازداد الحفل ثراء بأسئلة الحضور في المحاور الكتاب والعرض التقديمي الذي قدمته دكتورة إيمان في بداية اللقاء.
وجدير بالذكر أن كتاب بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة، هو أولى مؤلفات دكتورة إيمان يسري، والذي يُعد أول كتاب من نوعه باللغة العربية يتحدث في مجال بصمة الصوت، كما أنه يضم 17 نوع من البصمات البيولوجية من جسم الإنسان. بالإضافة إلى أن المؤلفة دكتورة إيمان يسري تُعتبر هي المتخصصة الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط في بصمة الصوت والتنكر الصوتي. وقام بتغطية التوقيع دكتور أشرف شحاته وأ. إيهاب من تليفزيون إسكندرية

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

توقيع كتاب ” بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة ” للدكتورة إيمان يسري .. صور

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

توقيع كتاب ” بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة ” للدكتورة إيمان يسري .. صور

بوابة الاقتصاد

توقيع كتاب ” بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة ” للدكتورة إيمان يسري .. صور

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

توقيع كتاب ” بصمة الصوت ودورها في الكشف عن الجريمة ” للدكتورة إيمان يسري .. صور

زر الذهاب إلى الأعلى