آخر الاخباربورصة و شركات

برنامج حكومي لبيع شركات الخدمات والتكنولوجيا المالية في البورصة اكتوبر المقبل

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن بدء برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر المقبل. وقال سليمان على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إن بداية السنة المالية الجديدة ستشهد انطلاقة كبيرة في الطروحات العامة، وذلك في قطاعات الخدمات والتكنولوجيا المالية.

وأشار سليمان إلى طرح شركات تم طرحها من قبل على مستثمرين مع وعد بالطرح العام. كما كشف عن إطلاق صندوق للاستثمار في الصناعة اليوم على ألا يقل رأسماله عن 100 مليار جنيه. وأوضح أن الصندوق السيادي المصري يركز على محاور الاستثمار القطاعية، وأهم ما يُركز عليه في الاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي هو قطاعات الغذاء والطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والصناعة.

وأشار سليمان إلى مرور 100 يوم على رفع مستوى التعاون مع أوروبا إلى شريك استراتيجي، وقال إنه تم توقيع 15 اتفاقية إطارية بحجم 30 مليار يورو من 30 مذكرة تفاهم. وأضاف أنهم يستهدفون إنتاج 3 ملايين طن سنويًا من الأمونيا الخضراء للتصدير إلى أوروبا.

كما كشف سليمان عن إطلاق الصندوق الصناعي اليوم كمحفز لدخول الاستثمار لتصنيع مكونات النقل الأخضر، مع بناء مصانع جديدة بالتعاون مع شركة فولكس فاجن لتوطين صناعات السيارات في أفريقيا. وتوقع إطلاق شراكات في التعليم العالي قريبًا، وأشار إلى أن الصندوق يستهدف توطين تكنولوجيا تحلية المياه والتوسع فيها لتغذية المشروعات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى