آخر الاخبارأسواق

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية المرتقب لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في إطار سعي المواطنين المصريين لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في البلاد، شهدت عمليات البحث على محرك “جوجل” ارتفاعًا ملحوظًا يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، وذلك بسبب ترقب المواطنين لموعد اجتماع لجنة التسعير البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية. والتي من المنتظر أن تحدد من خلاله الأسعار الجديدة للبنزين في مصر.

وتأتي هذه التطورات على خلفية آخر زيادة في أسعار الوقود تمت في شهر مارس الماضي، والتي شملت كلاً من البنزين بمختلف أنواعه، إلى جانب السولار. حيث بلغ سعر لتر البنزين 80 خمسة جنيهات مصرية، فيما وصل سعر لتر البنزين 92 إلى 7.25 جنيهًا مصريًا، بينما سجل البنزين 95 سعرًا قدره 8.50 جنيهات مصرية للتر الواحد. أما بالنسبة لسعر السولار، فقد استقر عند 6.75 جنيهًا مصريًا للتر.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية القادم، لكن يترقب المواطنون ما ستسفر عنه هذه اللجنة من قرارات بشأن تحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار في مصر.

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية المرتقب

في سياق متابعة المواطنين المصريين للمستجدات المرتبطة بأسعار الوقود في البلاد، شهدت عمليات البحث على محرك “جوجل” ارتفاعًا ملحوظًا يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024. وذلك بسبب ترقب المواطنين لموعد اجتماع لجنة التسعير البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، والتي من المقرر أن تنعقد في مطلع يوليو المقبل.

وستعقد اللجنة اجتماعها الدوري لمتابعة أسعار الوقود في مصر وربطها بالسوق العالمية، لتحديد ما إذا كان يجب تثبيت سعر البنزين أو تعديله. وجاء هذا الترقب على خلفية آخر زيادة في أسعار الوقود تمت في 22 مارس الماضي.

وبموجب قرار لجنة تسعير المواد البترولية في ذلك الوقت، تقرر رفع أسعار كلا من البنزين والسولار. حيث ارتفع سعر لتر بنزين 80 إلى 11 جنيهات مصرية، وسعر لتر بنزين 92 إلى 12.50 جنيه مصري، بينما وصل سعر لتر بنزين 95 إلى 13.50 جنيه مصري. أما بالنسبة لسعر السولار، فقد تم رفعه إلى 6.75 جنيهات مصرية للتر.

وسيترقب المواطنون المصريون ما ستسفر عنه نتائج اجتماع لجنة التسعير البترولية المقبل بشأن تحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار في مصر.

سعر البنزين والسولار اليوم

لتر بنزين 80 بـ11 جنيها.

سعر اللتر بنزين 92 بـ12.50 جنيه

سعر لتر بنزين 95 بـ13.5 جنيه.

– الكيروسين: يبلغ سعره اليوم 10 جنيهات للتر.

– أسطوانة بوتاجاز: تباع بسعر 100 جنيه للعبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى