آخر الاخبارأسواقاستثمار

“صحة الشيوخ” تبحث أهم تحديات قطاع المكملات الغذائية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب : محمود العربي – بوابة الاقتصاد

د. محمد أنور: نستهدف رفع كفاءة المنتج المصري للوصول لـ”العالمية”

حرصا من القيادات التشريعية علي دعم المبادرة الرئاسية للوصول بالصادرات إلى ١٠٠ مليار دولار، استقبل النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ الدكتور محمد أنور رئيس الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية، للوقوف علي التحديات التي تواجه قطاع المكملات الغذائية وكيفية النهوض بها في الفترة القادمة.

وأكد النائب الدكتور حسين، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أهمية وضرورة البدء فورًا في تذليل كل العقبات ودعم هذه الصناعة الوليدة في مصر.

DSC8680 5
DSC8680 5

ومن جانبه أكد محمد أنور ان الوصول للعالمية هو هدف الجمعية وزيادة الصادرات من خلال رفع كفاءة المنتجات وجودة التصنيع ودعم الابحاث والتطوير في هذا القطاع المهم والعمل علي تسويق المنتجات في المعارض الدولية والإقليمية.

أشار إلى أن الجمعية تسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة فى دول أفريقيا من خلال الاستفادة من الاتفاقيات التجارية كما تسعى إلى اقتحام الأسواق العربية.

وأضاف “أنور”، أن الجمعية تتبنى رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وإزدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية والذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، والذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل علي مستوى العالم.

يذكر أن حجم سوق المكملات الغذائية يقدر بنحو 139.38 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 173.69 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.5٪ خلال الفترة المتوقعة (2024-2029).

زر الذهاب إلى الأعلى