آخر الاخباررياضة

“نطحة كين” تكلف مشجع أرسنال المنع من حضور المباريات لمدة ثلاث سنوات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أصدر القضاء قراراً بمنع أحد مشجعي نادي أرسنال من حضور مباريات كرة القدم لمدة ثلاث سنوات، بعد اعتدائه على نجم مانشستر يونايتد السابق ومحلل قناة “سكاي سبورتس” الحالي، الأيرلندي روي كين، عقب مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد التي أقيمت على استاد الإمارات في الثالث من سبتمبر.

تفاصيل الواقعة

أُدين المشجع سكوت لو، البالغ من العمر 43 عاماً، بالاعتداء على روي كين، وذلك بعد فوز أرسنال على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1. وتقرر منعه من حضور أي مباريات لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات. كما أُمر لو بإكمال 80 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر، ودفع تكاليف قانونية قدرها 650 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى رسوم إضافية للضحية قدرها 114 جنيه إسترليني.

نطحة كين
نطحة كين

الحادثة كما روتها المحكمة

وقع الاعتداء عندما كان كين وزميله المحلل التلفزيوني ميكا ريتشاردز يتجهان من الاستوديو التحليلي إلى الملعب. وأفادت المحكمة بأن كين تعرض لنطحة في رأسه من قبل “لو”، مما أدى إلى اصطدامه ببعض الأبواب. وقال كين (52 عاماً) أمام المحكمة: “كنت أسير للتو، وقبل أن أدرك ذلك، أصبت. شعرت بالاحتكاك واصطدمت ببعض الأبواب. لم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق.. لقد كنت في حالة صدمة”. وأكد كين أنه أصيب بكدمات في صدره وذراعيه.

دفاع المتهم

زعم لو، الذي كان جالساً أسفل استوديو قناة “سكاي سبورتس” خلال المباراة، أن كين “أشار إليه وطلب منه رؤيته في الخارج”. وأضاف “لو” أنه دخل الملعب للذهاب إلى المرحاض وواجه كين الذي “اصطدم به”، مما دفعه “لحن رأسه بطريقة دفاعية لحماية وجهه”.

رد القضاء

قال المدعي العام سيمون جونز إن دفاع لو “السخيف” قد “تغيّر بشكل كبير” عما أدلى به للشرطة في اليوم التالي للحادث. وأكد قاضي المقاطعة أنغوس هاميلتون، أثناء إصدار حكمه، أنه يعتقد أن لو كان “غير صادق بشأن ما حدث” خلال المباراة، وكان “متأكداً من أن السيد لو اعتدى على السيد كين”.

زر الذهاب إلى الأعلى