آخر الاخباربورصة و شركات

“السويدي إليكتريك” تجتمع لتقييم تأثير عرض الاستحواذ على استمرار قيد الشركة في بورصة مصر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

من المقرر أن يعقد مجلس إدارة شركة “السويدي إليكتريك” المصرية اجتماعاً في أو قبل 27 يونيو الجاري، لتقييم تأثير عرض الاستحواذ المقدم من شركة “إليكترا انفستمنت هولدينج” على استمرار قيد الشركة في البورصة المصرية.

يأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لإعلان هيئة الرقابة المالية بمصر، والتي طالبت “السويدي إليكتريك” بتعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم، وذلك بعد موافقتها على نشر إعلان عرض الاستحواذ بسعر 1.05 دولار للسهم لحصة 24.5%.

توجيهات هيئة الرقابة المالية

وفقاً لتوجيهات هيئة الرقابة المالية، يتعين على “السويدي إليكتريك” إصدار بيان يوضح رأي مجلس الإدارة في جدوى العرض ونتائجه فيما يخص استمرارية قيد أسهم الشركة في البورصة بعد تنفيذ عرض الاستحواذ، بالإضافة إلى أهمية العرض للشركة ومساهميها والعاملين فيها. ويجب تقديم هذا البيان خلال 15 يوماً من اعتماد الهيئة لمشروع عرض الشراء.

كما أكدت الهيئة أنه يتعين على الشركة الإفصاح للمساهمين عن نتائج تقرير المستشار المالي المستقل قبل انتهاء فترة سريان العرض، بما لا يقل عن خمسة أيام، بغض النظر عن رأي مجلس إدارة الشركة في العرض.

عرض الاستحواذ من إليكترا انفستمنت هولدينج

في بيان سابق، أشارت الهيئة إلى أنه يتعين على شركة “إليكترا” شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء. وفي حالة تجاوز عدد الأسهم المعروضة العدد المطلوب شراؤه، ستقوم الشركة بشراء الأسهم من جميع المالكين الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي “السويدي إليكتريك” للحفاظ على استقرارها المالي وتعزيز موقفها في السوق المصرية، في ظل التغيرات الاقتصادية والمنافسة المتزايدة.

زر الذهاب إلى الأعلى