آخر الاخباررياضةكرة قدم

فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا يمنح شاختار مكانًا في البطولة ويصيب فرانكفورت بخيبة أمل

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا ثمينًا بهدفين نظيفين في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، ليحسم اللقب لصالحه ويخلق بذلك خبرًا سارًا لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، بينما يشكل هذا الفوز خيبة أمل لنادي أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وفقًا لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يشارك حامل اللقب في البطولة القارية في الموسم التالي، ولكن بفوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني مسبقًا، ضمنت إسبانيا مكانًا بالفعل في دوري الأبطال عن طريق الدوري المحلي.

هذا الفوز يعني أن النادي الذي حصل على أعلى تصنيف في جولات التصفيات، استنادًا إلى نتائج الفرق في المسابقات الأوروبية على مدى السنوات الخمس الماضية، سيحصل على مكان مباشر في البطولة.

اقرأ أيضاً

وكان هذا النادي هو شاختار دونيتسك، الفائز بالدوري الأوكراني الممتاز، مما يضمن له حصة من جوائز دوري أبطال أوروبا المالية، والتي تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

على الجانب الآخر، تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى دوري الأبطال بحلوله في المركز الخامس في الدوري الألماني. وحصلت ألمانيا على المشاركة الخامسة الإضافية في البطولة، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للبلدان التي تحقق فرقها أفضل أداء في المسابقات الأوروبية.

في حال كان بوروسيا دورتموند قد فاز على ريال مدريد في النهائي، لكانت ألمانيا حصلت على مشاركة فريق آخر في دوري الأبطال، وهو صاحب المركز السادس في الدوري الألماني، وهو أينتراخت فرانكفورت. ولكن بعد فوز ريال مدريد، سيشارك فرانكفورت الآن في الدوري الأوروبي، الذي توج بلقبه في عام 2022.

الفرق المؤهلة لدوري الأبطال

أصبحت الآن الفرق المتأهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا المكونة من 36 فريقًا معروفة، وستتحدد سبعة فرق أخرى عبر جولات التصفيات التي تنتهي في أغسطس المقبل. وتشمل هذه الفرق الوافدين الجديدين إلى المنافسة، وهما جيرونا الإسباني وبريست الفرنسي، بالإضافة إلى فرق أخرى لعبت آخر مرة عندما كانت البطولة تُعرف باسم كأس أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى