آخر الاخباررياضةكرة قدم

أدنسون كافاني يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة مع منتخب أوروغواي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن المهاجم الأوروجوياني أدنسون كافاني، ثاني أفضل هدّاف في تاريخ منتخب بلاده، اعتزاله الدولي، حسب ما أفاد به الخميس. كشف مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي السابق والبالغ من العمر 37 عاماً، أنه اتخذ قرار الاعتزال الدولي بعد 136 مباراة بقميص منتخب بلاده، وذلك من أجل التركيز على إنهاء مسيرته مع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.

رسالة كافاني إلى الجمهور

في رسالة موجهة إلى الجمهور الأوروجوياني، قال كافاني: “لقد كنت وسأبقى دائمًا محظوظًا لأنني ارتديت هذا القميص لتمثيل أكثر ما أحبه في العالم، بلدي”. وأضاف: “أريد أن أكرّس نفسي لهذه المرحلة الجديدة من مسيرتي وأن أقدم كل ما لدي وباستطاعتي أن أقدمه حيث أريد أن أكون”.

مسيرة حافلة بالإنجازات

أكد أدنسون كافاني: “اليوم قررت الاعتزال، لكنني سأبقى مساندًا دائمًا للمنتخب بقلب نابض، مثلما حدث عندما دخلت الملعب بهذا القميص الجميل”. يُذكر أن كافاني سجل 58 هدفاً لمنتخب بلاده، ليصبح الهدّاف الثاني تاريخياً بعد لويس سواريز (68 هدفاً). وشارك في كأس العالم أربع مرات: جنوب أفريقيا 2010 عندما بلغ الدور نصف النهائي، البرازيل 2014، روسيا 2018، وقطر 2022. كما نال مع منتخب بلاده لقب كوبا أميركا عام 2011.

إحصاءات ومسيرة مميزة

يعد كافاني ثالث أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في بلاده بعد دييغو غودين (161 مباراة) ولويس سواريز (137 مباراة). ولم يتم استدعاء كافاني للمنتخب منذ مونديال 2022، حيث ودّعت أوروغواي من الدور الأول.

مسيرته مع الأندية

كافاني لعب لباريس سان جرمان بين 2013 و2020، ويعد ثاني أفضل هدّاف في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية بـ 200 هدف، بعد كيليان مبابي (256 هدفاً). ومع نادي بوكا جونيورز، يسعى كافاني لإضافة إنجازات جديدة إلى مسيرته الحافلة.

الخاتمة

برحيل كافاني عن الساحة الدولية، يفقد منتخب أوروغواي واحداً من أبرز هدّافيه وأعمدته الأساسية. ومع ذلك، يبقى كافاني دائماً في قلوب الجماهير الأوروغويانية، وسيستمر في تقديم كل ما لديه مع ناديه الجديد بوكا جونيورز، ليختتم مسيرته الكروية الحافلة على أفضل نحو ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى