آخر الاخبارسياسة

ارتفاع حصيلة القتلى والإصابات جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 36224 شخصاً غالبيتهم من المدنيين، وفق ما أفادت وزارة الصحة في القطاع اليوم الخميس. وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي أنه “وصل للمستشفيات 53 شهيداً و357 إصابة” خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الخميس.

ووفقاً لبيان وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي عدد المصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 81777 شخصاً. ونوهت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

تصاعد العنف في غزة

في وقت سابق من الخميس، أفادت مصادر طبية في غزة بأن 12 مواطناً قتلوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح منذ فجر اليوم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”. وأشارت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين حاولوا انتشال شهيد من وسط رفح، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بجروح.

وفي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، قتل مواطن وأصيب 6 آخرون بجروح إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنزل. وفي منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية لعائلة زملط.

استهداف المرافق الإنسانية

لم تسلم المرافق الإنسانية من القصف الإسرائيلي، فقد استهدفت مدفعية الاحتلال عيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بمخيم المغازي وسط قطاع غزة. يعد هذا الاستهداف استمراراً لانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المدنية والمرافق الحيوية.

الوضع الإنساني في غزة

تعيش غزة حالة إنسانية صعبة مع استمرار القصف ونقص الإمكانيات الطبية والإغاثية. وتعاني الطواقم الطبية من صعوبة في الوصول إلى المصابين بسبب الدمار المستمر والقيود على حركة الإسعاف والدفاع المدني.

يستمر الوضع في غزة بالتدهور مع استمرار الأعمال القتالية، حيث تتزايد الأعداد اليومية للقتلى والمصابين، مما يزيد من الضغط على المستشفيات والطواقم الطبية. تحتاج غزة إلى دعم دولي عاجل لوقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للسكان المحاصرين.

زر الذهاب إلى الأعلى