آخر الاخبارمنوعات

تجديد حبس متهمين في شبكة غسيل أموال مرتبطة بسرقة المواد البترولية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تم تجديد حبس متهمين يُشتبه في تكوينهما تشكيلًا عصابيًا منظمًا لغسل أموال مشبوهة بلغت قرابة 5 ملايين جنيه في أعمال مشبوهة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية.

وقد كشفت التحقيقات عن استخدام المتهمين لأنشطتهم الإجرامية في سرقة المواد البترولية بكميات كبيرة من خلال خطوط الأنابيب الأرضية، ثم إعادة بيعها في السوق السوداء مما تجنبهما تحت الأنظار وجمع مبالغ مالية هائلة، ولتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتشكيل عصابة مختصة في هذه الأنشطة الإجرامية.

وأظهرت التحريات أن المتهمين استخدما عدة وسائل لإخفاء أنشطتهما غير المشروعة، من بينها شراء عقارات وسيارات وشركات، وإجراء العديد من الإيداعات النقدية والشيكات بمبالغ كبيرة دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاطهم.

تم القبض على المتهمين بعد كشف ممارسة أنشطة إجرامية تخصصت في ارتكاب جرائم النصب وسرقة المواد البترولية، وتمكنهما من خلال ذلك من تجنب العقوبة وتكوين ثروات هائلة، وإخفائها عبر عدة ممتلكات وأنشطة مشبوهة.

وبناءً على ذلك، تم توجيه الاتهام للمتهمين بتكوين شبكة غسيل أموال مرتبطة بسرقة المواد البترولية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتم تولي النيابة العامة التحقيق في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى