آخر الاخبارأسواق

حازم المنوفي: انخفاض في اسعار البيض بعد الاعلان عن دخول البيض التركي

كتب : محمود حاحا ـ بوابة الاقتصاد

قال حازم المنوفي عضو شعبه المواد الغذائيه ورئيس جمعيه عين لحمايه التاجر والمستهلك ان اسعار البيض شهدت انخفاضات ملحوظه بعد الاعلان عن دخول كميات كبيره من البيض التركي .

واوضح المنوفي في تصريحات صحفيه اليوم ان اسعار البيض انخفضت بقيمه 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الاسعار من 175 جنيها الى 165 جنيها للمستهلك للبيض الاحمر والابيض، وانخفاض البيض البلدي من 165 جنيها الي 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي اغلي من البيض الاحمر والابيض بحوالي 10 الي 15 جنيه في الطبق، ومن المتوقع ان تواصل اسعار البيض في الانخفاض خلال المرحله القليله المقبله.

واشار المنوفي الى ان كميات البيض المستورده من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدوله والمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ البيع ستحدث توازنا ملحوظا وستعمل على خفض اسعار البيض محليا.
وطالب رئيس جمعيه عين لحمايه التاجر والمستهلك بانه يجب كتابه اسعار وتاريخ الانتاج على البيض المحلي كما يتم كتابته على البيض المستورد، وذلك حتى يعرف المستهلك السعر وتاريخ الانتاج والصلاحيه وهذا ليس امرا صعبا.
واشار المنوفي الى ان البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيها للكرتونه كسعر نهائي للمستهلك وبالتالي من المفترض ان يكون سعر البيض المحلي ارخص من المستورد لانه لا يتم تحميله الشحن والنولون وما إلى ذلك.
وأشاد المنوفي بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد مما ادي الي انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الاسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى