آخر الاخبار

رئيس «إسكان النواب» يكشف أسباب ضعف الإقبال على «التصالح في مخالفات البناء»

بوابة الاقتصاد


قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من التشريعات الحيوية المتعلقة بشريحة عريضة من المجتمع المصري، وتعديل قانون الزراعة يساهم في حل أكثر من 50٪ من الملاحظات المتعلقة بطلبات التصالح.
وأضاف، أن الإقبال ضعيف على القانون وهو ما يستوجب ضرورة إعادة النظر في الأثر التشريعى للوقوف على طبيعة المشكلة.وأضاف، أن الإقبال ضعيف على القانون وهو ما يستوجب ضرورة إعادة النظر في الأثر التشريعى للوقوف على طبيعة المشكلة.

وتابع :«الاعداد الحقيقة من المفترض أنها 5 مليون طلب تصالح ولكن ما تقدم غير مرضى نهائيا، ونحن ندعم الحكومة ونساندها بقوة في هذا الملف تحديدا لاستعادة ثقة المواطن في الحكومة في ملف حيوي يخص شريحة عريضة من المجتمع المصري.

وقالت منال عوض وزيرة التنيمة المحلية، خلال الاجتماع، إنه تم إجراء تديب 7700 من العاملين المنوط بهم التعامل في الملف، وفيما يخص آليات الدفع هناك العديد من طرق الدفع الحديثة للتيسير على المواطنين، وفي نفس الوقت تم الزام المحافظات تدشين حملات إعلانية حول التصالح لحث المواطنين على التصالح، وفي حال عدم الرد على الطلب خلال 30 يوما يتعامل الطلب معاملة الطلبات التي تمت الموافقة عليها.

ضافت :«تم تحديد 3 شهور صلاحية نموذج 3 حيث تمت زيادة المدة للتيسير على المواطنين، وفيما يخص شهادة الارتفاق من الممكن حضور مقدم الطلب والجار لانهاء الاجراءات في المراكز التكنولوجية بدلا من انها الاجراءات في الشهر العقاري، والإصلاح الزراعي لم يدخل على المنظومة الإلكترونية وجاري تحديد المتناثرات مع وزارة الزراعة

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى