آخر الاخبار

لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات تبحث سبل الاستفادة من التعاون الاقتصادي مع سيراليون وزامبيا

كتب فتحى السايح بوابة الاقتصاد

د. شريف الجبلي: قطاع الأسمدة أمن قومي للسوق الأفريقي

استضافت لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة شريف الجبلي كل من: « رشا سليمان سفيرة جمهورية مصر العربية بدولة سيراليون، وميادة عصام سفيرة جمهورية مصر العربية بدولة زامبيا».

وناقشت لجنة التعاون الأفريقي طرق تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالدولتين والتعرف على خطة عملهم وكيفية إدارة الملف الاقتصادي المصري.

من جانبه قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي:« إن العلاقات التجارية بين مصر وسيراليون ليست على المستوي المطلوب بالمقارنة مع دول إفريقية أخرى؛ ولا توجد معلومات كافية عن دولة سيراليون لدى المستثمرين عن السوق لمعرفة الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة».

وعن التعاون مع دولة زامبيا؛ كشف شريف الجبلي عن زيارتها بالفعل؛ مؤكدًا أنه لديه الكثير من المعلومات عن هذا السوق، إلا أنه يرى أننا مازال أمامنا الكثير للوصول للمستوى المطلوب من التعاون مع دولة زامبيا.

وأضاف الجبلي، خلال كلمته أن الهدف الرئيسي وفق خطة الدولة نحو الانطلاق بأفريقيا وزيادة الصادرات تستهدف فتح أسواق جديدة ويتطلب ذلك دراسة تلك الأسواق بشكل جيد وإقامة مناطق لوجستية في عدد من الدول الأفريقية المحورية، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول بحث كيفية الاستثمار وأبرز القطاعات المستهدف العمل عليها، وبحث سبل توسيع التعاون في مجال البنية التحتية والطاقة والنقل والقطاعات الأخرى.”.

بوابة الاقتصاد

لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات تبحث سبل الاستفادة من التعاون الاقتصادي مع سيراليون وزامبيا

د. شريف الجبلي: قطاع الأسمدة أمن قومي للسوق الأفريقي

زر الذهاب إلى الأعلى