آخر الاخبارعقارات

د.أسامة الإتربي : تصدير العقار ينعش  السوق المحلي ويوفر العملة الصعبة

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

قال الدكتور أسامة الإتربي, رئيس مجلس إدارة شركة أفاق العقارية , إن الحكومة المصرية تبنت فكرة تصدير العقار بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ,  منذ فترة بهدف انعاش السوق العقاري المصري وتوفير عملة أجنبية لدعم الاقتصاد الوطني , مشيرًا إلى قيام  الشركات المصرية بتطبيقها , وشجع على ذلك وجود عدد كبير من الضيوف داخل جمهورية مصر العربية شجع زويهم في كافة الدول العربية على تملك الوحدات العقارية في مصر , وبالفعل تم إنشاء الوحدات وتم البيع من خلال المشاركة في المعارض الدولية في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية .

وأوضح , “الإتربي” أن  فكرة تصدير العقارات تتضمن تسويق المشروعات العقارية بالجنيه للعملاء المهتمين بشراء العقارات في الخارج، ويتم الدفع بالدولار، وبالتالي يتم تحصيل عائدات بيع العقارات بالعملة الأجنبية وتحصيل أرباح الشركات الاستثمارية العاملة في القطاع المصري..

وأشار إلى نجاح مبادرة تصدير العقار جاء نتيجة تقديم الحكومة المصرية  عدد كبير من التسهيلات والمكتسبات لمشتريين الوحدات العقارية بالدولار عن طريق توفير إقامات مميزة وفورية لمن يقوم بالشراء بالدولار أو التحويلا من الخارج .

ولفت إلى أن فكرة تصدير العقار هستكتسب مكانة كبيرة جدًا خلال الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن ملف تصدير العقار سيكون من أهم موارد مصر الدولارية.

ويبلغ حجم صادرات العقارات عالميا  لأكثر من 250 مليار دولار سنويا، وتحصل مصر على حصة محدودة تصل لحوالي 25 بالمائة فقط من هذه الحصة، ويرجع ذلك  لعدم إجادة تسويق العقارات المصرية المتميزة والمتنوعة بالشكل الأمثل..

زر الذهاب إلى الأعلى