آخر الاخبار

الدكتور محمود حافظ: استخدام تقنية القوالب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي ساعد فى مجال العظام والمفاصل الصناعية

كتب – أحمد العجمي :

على هامش فاعلية إفطار مؤسسة “أخلاق مصرية”  لدعم المرأة المصرية وتكريم المثاليات منهم و الاحتفال بالأبطال من ذوي الهمم والأيتام.

كان ل “بوابة الاقتصاد” لقاء خاص عن تصريحات الدكتور “محمود حافظ”، أستاذ جراحة العظام واستشاري المفاصل الصناعية في مصر وإنجلترا، تحدث خلالها عن أهمية عمله في مجال الجراحة وتخصصه في المفاصل الصناعية، حيث عبر عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية وأكد على أهمية العناية بذوي الهمم والمعاقين، ودوره في إجراء العمليات الجراحية التي تساعد المعاقين على استعادة الحركة والنشاط بفضل تخصصه في مجال المفاصل الصناعية، مشيراً إلى أن هذا التخصص ليس مقتصراً على كبار السن، بل يمكن تطبيقه أيضاً على الأشخاص الأصغر سناً الذين يعانون من إصابات أو عوامل أخرى تؤدي إلى الإعاقة.

VideoCapture ٢٠٢٤٠٤٠٥ ١٥٠٠٣٠

يشير الدكتور حافظ إلى أهمية تقنيات المفاصل الصناعية في التطورات التكنولوجية الحديثة، موضحاً كيف أن الذكاء الاصطناعي لعب دوراً هاماً في تحسين نتائج العمليات وتسهيلها، ويوضح أيضاً استخدام تقنية القوالب الإلكترونية في حالات الخشونة الشديدة، مما يقلل من التعقيد والتكاليف، مقارنة بالتقنيات التقليدية.

وسلط الضوء على نتائج إيجابية لتلك العمليات، حيث يشير إلى إمكانية خروج المريض في نفس اليوم من إجراء العملية، والتعافي السريع الذي يمكنهم من استئناف حياتهم بشكل طبيعي في وقت قصير جداً.
واختتم الحوار بتشجيع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العظام على استشارة الأطباء في وقت مبكر لتجنب تفاقم الحالة وضمان نجاح العلاج.

VideoCapture ٢٠٢٤٠٤٠٥ ١٥٠١٠٧

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى